أوقاف القليوبية تحدد 475 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالمحافظة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت مديرية الأوقاف بالقليوبية، برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود، حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تحديد 475 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بمدن ومراكز المحافظة، إلى جانب توفير خطيب أساسى وآخر احتياطى لمنع غير المتخصصين من استغلال الساحات سياسيا أو للدعاية لأفكار متطرفة.

وأكد الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تم التشديد على منع استخدام لافتات سياسية أو حزبية بالساحات احتراما للشعائر الدينية، وعملا على استتباب الأمن والاستقرار للمصلين، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من وضع خريطة توزيع ساحات الصلاة بالقليوبية.

وأضاف "أبو السعود"، فى تصريحات لـ""، أنه جاء عدد الساحات التى تم رصدها بالفعل 475 ساحة، وجاء بيان توزيعها على النحو التالى: بنها أول 27، بنها ثان 28، كفر شكر 21، طوخ 18، برشوم 34، قها 16، قليوب 56، القناطر 66، شبين شرق 27، شبين غرب 25، شبرا شرق 29، شبرا غرب 45، الخصوص 31، العبور 25، الخانكة 26.

واستطرد وكيل أوقاف القليوبية أنه تم التنبيه على الائمة بالساحات بالإعلان عن وجود صكوك أضاحى خدمة للمحتاجين بتوزيع اللحوم عليهم فى الاماكن الأشد احتياجا، والتنبيه أيضا عن قيام الأوقاف بجمع جلود الأضاحى لصالح المرضى وسيارات الإسعاف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق