تموين بورسعيد: زيادة طرح اللحوم بالمنافذ والأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تستعد مديرية والتجارة الداخلية ببورسعيد توفير جميع أنواع اللحوم الطازجة والمجمدة بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مع مراعاة تزايد معدلات استهلاك المواطنين لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار اللحوم البلدى.

وقال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد لـ""، إنه تم عمل مجموعات لمتابعة ودراسة زيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى للحفاظ على الأسعار حول معدلاتها الطبيعية دون أية طفرات مفتعلة، بما يؤدى فى النهاية توفير كل احتياجات المواطنين بأسعار معتدلة، فضلا عن نقل اللحوم من المجزر بوسائل تحفظها من التلوث وتغطيتها حفاظا على الصحة العامة.

وأضاف ناصر أنه تم توفير البدائل لزيادة المعروض من اللحوم الحمراء بالتعاون مع وزارة الزراعة ومشروع تربية الماشية بالمحافظة، لتوفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة بأسعار تعاونية، للحيولة من ارتفاع الأسعار بالأسواق وتباع بسعر 90 لـ110 جنيهات للكليو المشفى للمستهلك.

وتابع ناصر: تم لطرح كميات من اللحوم السودانى بفروع الجزارة بالشركة العامة لتجارة الجملة "دلتا ماركت"، على أن تباع بسعر 85 جنيها للكيلو المشفى، فضلا عن جلب لحوم برازيلى تباع بسعر 67 جنيها للكيلو المشفى.

وفى سياق متصل أكد وكيل وزارة التموين أنه استقبل عددا من القصابين للتأكيد على ضرورة بيع اللحوم البلدية الحمراء المشفاة بسعر غير مغالى فيه وتوفير اللحوم البلدية لمواجهة الاستهلاك، بجانب تكثيف اللحوم بمنافذ القوات المسلحة وعددها 11 منفذا منتشرة بكل الأحياء لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم.

ومن جهة أخرى أكد ناصر أن جميع السلع الغذائية متوفرة دون أى نقص، فأسعار الأرز تبدأ من 9 لـــ12 جنيها سائب ومعبأ، الدقيق الفاخر 72% 7,50 لـ8 جنيهات معبأ فاخر، السكر متوافر وبأسعار 8,50 لــ9,50 جنيه للكليو المعبأ، الزيت متوافر بالأسعار الآتية 18 لــ28 جنيها 800 جم معبأ خليط /عباد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق