تحرير 160 مخالفة تموينية فى حملات بالمنوفية والمنيا وبنى سويف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

شنت مديرية بالمنوفية، بالاشتراك مع مباحث التموين، والوحدات المحلية بالمنيا ولجنة حماية المستهلك ببنى سويف، حملات تموينية مكبرة، على المخابز والمحال ومستودعات الغاز، أسفرت عن تحرير 160 مخالفة تموينية.

وفى المنوفية، أسفرت الحملة عن تحرير 67 قضية تموينية بين عدم إعلان أسعار، ومستودعات غاز، 33 محضرا لأصحاب المخابز لمخالفة المواصفات، و17 محضرا لأصحاب المستودعات، 17 محضر لأصحاب المحلات بمحافظة المنوفية.

وذلك برئاسة المحاسب عاطف حسن الجمال وكيل وزارة التموين، وبعضوية عاطف هلال وكيل المديرية،والمقدم باهر عدلى رئيس مباحث التموين، تحت إشراف اللواء محمد ناجى أباظة مدير أمن المنوفية، وبرفقة بعض مفتشى المديرية، للمرور على المنشات العامة بدائرة المحافظة.

وأكد وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، على استمرار الحملات المكثفة بجميع مراكز ومدن المحافظة، لضبط الأسواق والسلع المجهولة المصدر.

وفى المنيا، شنت الوحدات المحلية بالمنيا حملات مكبرة لمتابعة الأسواق والمحلات العامة، بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على الأسواق وتكثيف الحملات لضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش ومنع جشع التجار وردع المخالفين.

وقال اسماعيل الفحام رئيس مركز بنى مزار، إن الحملة أسفرت عن تحرير 210 محضر متنوع منها 160 محضر إزالة فورية و13 محضر إشغال طريق و13 محضر ضبط اشغال بدون ترخيص ومحضرين بيئة، بالإضافة إلى تحرير 30 مخالفة تموينية منها 9 مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار و4 مخالفات سلع بدون بيانات وبدون فواتيرو منتهية الصلاحية ومخالفتين إدارة بدون ترخيص و6 مخالفات عدم مراعاة الاشتراطات الصحية و9 مخالفات عدم وجود شهادة صحية، فضلاً عن مصادرة وإعدام 100 كيلو أغذية فاسدة.

وفى مركزديرمواس قال على غلاب رئيس المركز إن الوحدة المحلية تمكنت من تحرير 32 مخالفة تموينية جاءت ما بين ( عدم الإعلان عن الأسعار- سلع بدون بيانات – سلع منتهية الصلاحية – ادارة منشأة بدون ترخيص –عدم حمل شهادة صحية ) بالإ ضافة إلى تحرير 4 مخالفات اشغال طريق.

وفى نفس السياق حررت مديرية التموين بالمنيا، 60 مخالفة متنوعة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التى نظمتها بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا لضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس ومنع جشع التجار ومراقبة المخابز البلدية.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين إن الحملات أسفرت عن تحرير 48 مخالفة تموينية للمخابز البلدية منها 21 لنقص الوزن، و 9 لعدم وجود شهادة صحية و مخالفة واحدة لكل من (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود سجلات، و التوقف عن التشغيل )، و15 مخالفة متنوعة، بالإضافة إلى 12 فى مجال الأسواق منها مخالفة للغش التجارى واثنتين لعدم توافر كل من ( ترخيص، و شهادة صحية، و صلاحية المنتج )، و5 مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى بنى سويف، استعرض المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، تقرير لجنة حماية المستهلك، والتي تختص بتحقيق الانضباط في السوق ومنع التلاعب والغش التجاري وضبط السلع المخالفة أومنتهية الصلاحية حيث تضمن التقرير، الذي عرضه اليوم الخميس، اللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد، أن اللجنة شنت حملة  تموينية على الأسواق بمدينة بني سويف أسفرت عن تحرير 33 مخالفة، شملت 26 مخالفة لعدم وجود شهادة صحية من العاملين بالمحال، بالإضافة إلى7 مخالفات لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات وتعليق لافتة فى مكان واضح.

 

من جانبه أوضح السكرتير المساعد أن المحافظ  أصدر في وقت سابق قراراً بتشكيل "لجنة حماية المستهلك" والتى تضم الرقابة التموينية، حماية المستهلك،مباحث التموين ،الصحة، والطب البيطري وبإشراف وتنسيق  مع إدارات التفتيش والمتابعة بديوان المحافظة، وذلك بهدف توحيد كافة الجهود الرقابية من خلال خطة موحدة وبرنامج زمني يشمل كافة الأسواق والمحال التجارية بالمدن والقرى،حيث يتم إعداد تقرير أعمال بصفة مستمرة وعرضه على المحافظ، نظراً لما لملف التموين من أولوية  في أجندة العمل التنفيذي بالمحافظة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق