فتح المجازر بالأقصر لذبح الأضاحى مجانا.. و464 ساحة لصلاة العيد بالشرقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استعدادات مكثفة بمحافظات الجمهورية، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ففى الأقصر أعلنت مديرية الطب البيطرى فتح المجازر الحكومية مجاناً لذبح الأضاحى فى وجود أطباء بيطريين متخصصين، وفى الشرقية تم الانتهاء من تجهيز 464 ساحة مخصصة لأداء صلاة عيد الأضحى.

وأعلن الدكتور عاطف أحمد على، مدير عام مديرية الطب البيطرى فى الأقصر، أنه تم الانتهاء من تجهيز المجازر الحكومية على مستوى المحافظة، وعددها 5 مقسمة مجزر بمدينة الأقصر ومجزرين بإسنا ومجزرين بأرمنت، حيث سيتم فتحها حتى أيام التشريق لاستقبال أضاحى المواطنين وبعض من الجمعيات الأهلية على مستوى مدن ومراكز المحافظة، كما أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمقر المديرية لتلقى كافة شكاوى المواطنين واستفساراتهم الشرعية والحالة الصحية للأضاحى.

وفى نفس السياق نظمت إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطرى عددا من الندوات التوعوية والإرشادية للأهالى حول اختيار الأضاحى، حيث أوضحت الدكتورة دنيازاد همام مدير عام قسم الإرشاد بمديرية الطب البيطرى أنه تم النزول إلى الأسواق لتوعية المواطنين بضرورة التعرف على الأضحية السليمة والمصابة بالأمراض بمجرد التعرف على الأعراض الظاهرية للأمراض، وكذلك عند شراء اللحوم التأكد من ذبحها داخل المجازر الحكومية المرخصة، كما أشارت الندوات إلى مواصفات اللحوم المذبوحة والتأكد من اشتراطات السلامة بها .

وفى الشرقية، قرر الدكتور المحافظ ممدوح غراب، تشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرفة عمليات فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات يترأسها أحد المسئولين بذات الجهة ممن لديه القدرة على التصرف في مواجهة المشكلات والأحداث الطارئة واتخاذ ما يلزم بشأنها وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وقرر المحافظ إلغاء كافة الإجازات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة و تواجد رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بمكاتبهم خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك و التصدي بكل قوة للتعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة و الاهتمام بأعمال النظافة و التجميل وتهيئة الأجواء المناسبة أمام المواطنين لقضاء أوقات ممتعة بالمتنزهات والحدائق العامة والتنسيق مع شرطة المرافق لمنع أي إشغالات تحدث خلال الأجازة وإزالتها فوراً.

وأصدر  تعليمات مشددة لمدير مديرية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على شوادر اللحوم والمحال التجارية لمتابعة الأسعار والتأكد من توافر السلع بالمجمعات الاستهلاكية وزيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل العيد وبأسعار تنافسية لتخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وشدد المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري بضرورة مع مديرية الصحة لتكثيف جهودهما لمراقبة المجازر للتأكيد وضمان جودة وصلاحية اللحوم المذبوحة للحفاظ على صحة المواطنين ومنع الذبح خارجها وتحرير المحاضر القانونية حيال المخالفين واستمرار فتح المجازر بالمجان طوال أيام العيد لاستقبال مذبوحات الأهالي.

وأكد على مدير مديرية الصحة بزيادة عدد النوبتجيات للأطباء والتمريض بالمستشفيات الحكومية لاستقبال كافة حالات الطوارئ خلال إجازة العيد.

وشدد على ضرورة تواجد طاقم إداري وفني بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية وأماكن التجمعات الجماهيرية في مواقعهم طوال أيام أجازة العيد وقيامهم بأداء الدور المنوط بهم لتفقد أعمال المرافق للتأكد من سلامتها وتقديم الخدمات على الوجه الأكمل لكافة المواطنين وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال أيام العيد.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين دور العبادة " المساجد – الكنائس"  والمنشآت الحيوية الهامة وتوفير الحماية والأمن للمواطنين لقضاء أجازة عيد الأضحي بكل ارتياح وطمأنينة، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على إدارة مرور الشرقية والإدارة الفرعية لها بالمراكز بتكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة والرئيسية للتصدي لكافة المخالفات وتحقيق الانضباط المروري ومواجهة المخالفين لمنع وقوع أي حوادث على الطرق واتخاذ كافة الاحتياطات المرورية لتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة .

وأضاف أنه تم التنبيه على شركة الدلتا للنقل والسياحة ومشروع النقل الداخلي وشركات النقل الجماعي وإدارة مواقف الشرقية وكافة الإدارات الفرعية لمواقف نقل الركاب بالمراكز والمدن بتوفير كافة وسائل النقل اللازمة على كافة الخطوط لتوفير سبل الراحة للركاب ومنع أي تكدس بالمواقف المختلفة مع ضرورة مراقبة تعريفة الركوب المقررة لضمان عدم استغلال المواطنين أيام العيد.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق