أوقاف الإسكندرية تلغى الاعتكاف فى غير المساجد المصرح بها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن قيادات الدعوة بالمديرية ومديرى عام الإدارات الفرعية والمفتشين حققوا على أرض الواقع السيطرة الكاملة الفعلية على جميع المساجد والزوايا بالمحافظة وتم إلغاء الاعتكاف فى جميع المساجد والزوايا غير المعتمدة من الوزارة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والخاصة بمنع الاعتكاف بغير المساجد المصرح بها من الوزارة حتى تتحقق الفائدة المرجوة من إحياء السنة النبوية الشريفة.

وأكد العجمى فى بيان أن أجهزة التفتيش والمتابعة بالمديرية قامت على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية بعدة جولات مفاجئة وبخاصة بالمناطق النائية والحدودية وتم إلغاء الاعتكاف بعدد من الزوايا غير المطابقة لشروط وقواعد الاعتكاف والتى حددتها الوزارة، وذلك بمناطق متفرقة فى العامرية والعجمى وبرج العرب ومحرم بك وغرب وشرق ووسط الإسكندرية والرمل الميرى والمنتزه والجمرك وتم توجيه المعتكفين إلى أقرب مسجد مقام به الاعتكاف رسميا تحت إشراف إمام وخطيب من وزارة الأوقاف.

وشدد العجمى على أن غرفة العمليات الرئيسة بالمديرية وجميع غرف العمليات الفرعية والمتحركة تعمل طوال اليوم وتتابع جميع المساجد والزوايا بمنتهى اليقظة حتى الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك.

واختتم العجمى حديثه قائلا، لأول مرة يشعر المواطن السكندرى بروحانيات الشهر الفضيل بعد أن تم استعباد أصحاب الأفكار المتشددة والمتطرفة من التصدى للعمل الدعوى ونشعر بذلك من خلال ما نراه من ثقة الناس التى تملأ جنبات المساجد والزوايا فى صلاة التراويح والتهجد ولسان حالها يقول: رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف هم أهل الوسطية السمحاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق