محافظ البحيرة توجه بتكثيف برامج التوعية لمواجهة الزيادة السكانية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف البرامج الإعلامية والقوافل السكانية لمواجهة الزيادة السكانية والآثار الناجمة عنها خاصة بالمناطق العشوائية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمى للسكان بحضور اللواء مجدى عنانى السكرتير العام ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى مديريات الصحة والأوقاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة.

 

حيث تم خلال الاجتماع عرض الموقف السكانى للمحافظة خلال عام 2017 ومقارنته بمحافظات الجمهورية.

 

وتم التأكيد خلال الاجتماع على قيام فرع المجلس القومى للسكان بالتنسيق مع الأوقاف والكنيسة بإنشاء وحدات لتوعية المقبلين على الزواج وتأهيلهم فكريا بتقديم الإرشادات الخاصة بالزواج والصحة الإنجابية وتوفير المعلومات الصحيحة عن وسائل تنظيم الأسرة وأهميتها.

 

و تنشيط وزيادة القروض الممنوحة عن طريق الصندوق الاجتماعى للتنمية والمجلس القومى للمرأة ومشروع مشروعك بالتنسيق مع ادارة بناء وتنمية القرية ورؤساء الوحدات المحلية لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة مما يساهم فى تحسين الخصائص السكانية.

 

وكذلك قيام كل جهة معنية بالعمل السكانى بموافاة المجلس القومى للسكان بالخطط المزمع تنفيذها فى المجال السكانى وكذا الانجازات الشهرية حتى يتسنى متابعة تلك الانشطة وتقييمها و مدى تحقيقها للأهداف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق