دخول 200 مدرسة الخدمة بالشرقية بداية العام الدراسى الجديد بـ1.8 مليار جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس أحمد مرسى، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية، أنه تم الانتهاء من إنشاء 175 مدرسة، ضمن خطة تنفيذ وإنشاء 200 مدرسة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وأوضح مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية أن  الـ25 مدرسة المتبقية من خطة العام ستنهى قبل 1 سبتمبر المقبل، لتوفر 4080 فصلا دراسيا بتكلفة 1.8 مليار جنيه للقضاء على نظام الفترتين، وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية، هذا بالإضافة إلى إنشاء وإقامة 10 إدارات تعليمية، و10 مدارس تجريبية لغات بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتحسين مستوى التعليم، وجار متابعة إنشاء عدد 9 مدارس بمركز ومدينة فاقوس تمهيدا لدخولها الخدمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية .

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بمديرى مديرية الصحة وهيئة الأبنية التعليمية لمعرفة نسب التنفيذ فى كل قطاع والعمل على تذليل كل المعوقات التى تتسبب فى تأخر نسب التنفيذ والانتهاء من المشروعات ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة .

 

واستعرض الدكتور هشام مسعود مدير مديرية الصحة، خلال الاجتماع، التجهيزات النهائية لمبنى الطوارئ لمستشفى فاقوس المركزى والذى يضم 72 سريرا لخدمة أهالى المركز والمراكز المحيطة، ومن المقرر افتتاحه ودخولها الخدمة الفعلية الأيام المقبلة، لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمترددين على المستشفى، وتنفيذ أعمال إنشاء وتجهيز مستشفى الطوارئ بمدينة بلبيس، والمقام بتكلفة 30 مليون جنيه، تمهيدًا لدخولها الخدمة ولتساهم فى تحسين المنظومة الصحية.

 

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال ودخول المشروعات المفتوحة والجارى تنفيذها فى قطاعى التعليم والصحة، لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق