المئات يشيعون شيخ المالكية من الجامع الأزهر والإمام الأكبر يستقبل الجثمان بالأقصر

المئات يشيعون شيخ المالكية من الجامع الأزهر والإمام الأكبر يستقبل الجثمان بالأقصر
المئات يشيعون شيخ المالكية من الجامع الأزهر والإمام الأكبر يستقبل الجثمان بالأقصر

شيع المئات من قيادات وطلاب الأزهر الشريف، الدكتور أحمد طه ريان، شيخ المالكية، وعضو هيئة كبار العلماء، ظهر اليوم الأربعاء، حيث أدوا صلاة الجنازة على الفقيد بالجامع الأزهر الشريف، وشارك فى الجنازة الدكتور محمد الضوينى ،وكيل الأزهر الشريف ،والدكتور محمد المحرصاوى ،رئيس جامعة الأزهر ،وعدد من قيادات الأزهر.

وعقب الانتهاء من صلاة الجنازة التى شارك بها مئات الطلاب الوافدين ، تم التحرك بالجثمان الى مدينة الأقصر ، لدفنه بمقابر العائلة حيث سيكون فى انتظار الجثمان بالأقصر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ،شيخ الأزهر الشريف.

وكان قد نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره العالم الفقيه، الدكتور أحمد طه ريان، أستاذ الفقه المقارن، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، العميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون، شيخ علماء الفقه المالكي في مصر والعالم الإسلامي، والذي وافته المنية اليوم الأربعاء.

وأكد الإمام الأكبر أن العالم الإسلامي قد فقد مصباحًا منيرًا من مصابيح العلم، وأن العالم الراحل لم يدخر جهدًا في خدمة الإسلام والمسلمين، تاركًا للمكتبة الأزهرية والإسلامية إرثًا كبيرًا في مجال الفقه الإسلامي ومسيرة علمية عامرة بالبذل والجهد والعطاء وخدمة رسالة الإسلام، وسيبقى بيننا بعلمه ومحاضراته ودروسه في رحاب الجامع الأزهر والجامعة والمحافل العلمية ينهل منها طلاب العلم.

والإمام الأكبر إذ يعرب عن حزنه وألمه لرحيل العالم الجليل، فإنه يتقدم بخالص العزاء لأسرة الراحل وتلامذته ومحبيه، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ".

وكان قد توفى اليوم الاربعاء الدكتور احمد طه ريان، عضو هيئة كبار العلماء بالازهر ،متأثرا بإصابته بفيروس كورونا 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.