أخبار عاجلة
عام / 2082 إصابة جديدة بكورونا في بلجيكا -

مطبخ حديقة الحيوان يحارب الشتاء بالبليلة و"الأرز بلبن" لحماية الشمبانزى من البرد

مطبخ حديقة الحيوان يحارب الشتاء بالبليلة و"الأرز بلبن" لحماية الشمبانزى من البرد
مطبخ حديقة الحيوان يحارب الشتاء بالبليلة و"الأرز بلبن" لحماية الشمبانزى من البرد

تشهد حديقة الحيوان بالجيزة، اجراءات خاصة لمواجهة الطقس السئ حفاظا على الحيوانات ، حيث تأتى فى مقدمة هذه الإجراءات تجهيز وجبات خاصة للحيوانات للتغلب على برودة الجو .

وفى بيت الشمبانزي ، يتم تجهيز وجبات خاصة تساعد الشمبانزى على التدفئة ، فى مقدمتها وجبة بليلة بالعسل وأرز باللبن ومشروبات ساخنة من "شاى وخلية".

و يشهد الطقس اليوم  الأربعاء  ،  طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة ،    وطقس  شديد البرودة  على السواحل الشمالية  الغربية والرياح نشطة  ، وطقس بارد  على السواحل الشمالية الشرقية ،  طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة

كما تتوقع هيئة الأرصاد،  أن يسود طقس بارد على شمال الصعيد، والرياح نشطة ،    وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد والرياح نشطة .

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والمنوفية والشرقية .

كما تشهد البلاد فرص أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية .

كما تتوقع الأرصاد فرص أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من رفح ورأس سدر والعريش وسانت كاترين  شمال ووسط سيناء ، وأمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبنى سويف وتكون صقيع على المزروعات ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة عل شمال الصعيد .

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، شديد البرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد  .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد