وكيل دينية البرلمان يطالب الأوقاف بتشديد الرقابة على المساجد خلال أيام الاعتكاف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء شكرى الجندى، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن وزارة الأوقاف تقوم بدور كبير فى السيطرة على المساجد لمنع أى تسلل من الجماعات الدينية لها طوال النصف الأول من شهر رمضان، ولكن لابد من استكمال هذه الخطوات فى السيطرة على المساجد فى العشر الأواخر من شهر رمضان، فى فترة الاعتكاف، خاصة أن هذه الفترة تستغلها جماعات معينة فى التواجد بشكل كبير بالمساجد.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون الدينية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لابد من تشديد الرقابة والمتابعة على المساجد خلال أيام الاعتكاف والحفاظ على القرارات المتعلقة بالأوقاف، ومنع أى تجاوزات تحدث فى أى تسلل من الجماعات الإرهابية على المساجد، والالتزام بأئمة الأوقاف وخطبائها المصرح لهم فى ذلك.

 

كان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه أكد على أن السيطرة الكاملة على المسجد محل الاعتكاف، مع وجود إمام يؤدى دوره الدعوى على أفضل وجه، ولا يسمح بالمخالفة فى ذلك، ولا يسمح لغير المصرح لهم بالخطابة من الأوقاف بأداء دروس الاعتكاف، ويجب إعداد وتهيئة مساجد الاعتكاف على أفضل وجه لراحة المعتكفين وتوفير المكان المناسب لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق