نواب يطالبون بصرف بدل عدوى مناسب للأطباء والتمريض

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
طالب نواب لجنة الصحة بالبرلمان، بصرف بدل عدوى مناسب للأطباء والتمريض في المستشفيات وخاصة لما يتعرضوا له من مخاطر أثناء تأدية المهنة وخاصة الأمراض الخطيرة والمستوطنة، التي لابد أن يحذر الطبيب أثناء علاجها، وتعرض حياة الطبيب للمخاطر، منها أمراض الفيروسات الكبدية وفيروس سى ومريض الإيدز ومريض الجزام والفيروسات المخفية كل هذه الأمراض تعرض الطبيب كلها للخطر.

مبلغ زهيد

قال الدكتور عصام الدين مأمون عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن بدل العدوى حق أصيل للطبيب والتمريض لافتا إلى أنه يتم صرف مبلغ زهيد للغاية للأطباء في مقابل أنه يتم صرف بدلات كبيرة لبعض الأعمال الأخرى.

وأضاف النائب: إن بدل العدوى الذي يصرف للطبيب من 15 إلى 17 جنيها في مقابل أن الطبيب يتعرض لمخاطر كبيرة للغاية ويستحق بدل العدوى أكثر من أي جهة أخرى قائلًا: "حياة الطبيب كلها مخاطر".

الصحة تعلن نتائج تظلمات تكليف الصيادلة

وتابع: "عندما يعالج الطبيب مريض لديه نزيف فهو أقرب للعدوى وأيضا الفيروسات الكبدية وفيروس سى ومريض الإيدز ومريض الجزام والفيروسات المخفية كل هذه الأمراض تعرض الطبيب كلها للخطر".

تدني الراتب

أكد أحمد الطحاوي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن اللجنة طالبت وزارة الصحة بصرف بدل العدوى للأطباء والتمريض لكنها لا تستجيب، لافتا إلى أن بدل العدوى مبلغ بسيط وفى تخصصات معينه فقط لكن الوزارة لم تستجب لنا.

وأضاف عضو صحة النواب: نتحدث حاليا عن نقص مرتبات الأطباء وسفرهم للخارج نظرًا للنقص في الراتب مطالبا وزارة الصحة والحكومة بزيادة رواتب الأطباء 3 أضعاف، لافتا إلى أن الأطباء لا يقومون بما هو مطلوب منهم بسبب تدني الراتب.

وتابع: الأطباء يهربون إلى الخارج، نظرا لتدنى المرتبات وزيادة مهولة في الخارج، ولابد من مراعاتهم بالرواتب وصرف بدل العدوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق