أخبار عاجلة

عضو بفريق أكسفورد: الحصول على اللقاح بجرعتين يوفر حماية بنسبة 90%

عضو بفريق أكسفورد: الحصول على اللقاح بجرعتين يوفر حماية بنسبة 90%
عضو بفريق أكسفورد: الحصول على اللقاح بجرعتين يوفر حماية بنسبة 90%

أكد الدكتور أحمد محمود سالمان، مدرس علم المناعة وأحد اعضاء الفريق البحثي لإكسفورد لتطوير اللقاح، أن نتائج لقاحات إكسفورد ضد فيروس كورونا سيتم عرضها في 3 أشهر من الآن، والتأكد من الأمان من خلال تطعيم الجرعات للفاكسين للتأكد من أنها أكثر أمان على المواطنين.

وأضاف "سالمان"، خلال مداخلة عبر "زوم"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن هناك أكثر من دراسة للتجارب على لقاح إكسفورد، مشيرًا إلى أن لقاح إكسفورد يعطي مناعة بـ76% بجرعة واحدة و90% بعض الحصول على جرعيتن، مؤكدًا أن المناعة تستمر لـ3 أشهر، وتقلل من فرص انتقال العدوى لـ70% من المواطنين.

وأشار إلى أن لقاح كورونا يوفر حماية للمخالطين ويكسر سلسلة انتشار المرض بين المواطنين، مؤكدًا أن الاعداد في انخفاض مستمر بفرص كبيرة في الأماكن التي بها لقاحات وارتفاع درجات الحرارة، بسبب تاثر الجسم بأرتفاع درجات الحرارة والأماكن المغلفة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نسير على نهج الرئيس لتحقيق صالح المواطنين.. أبرز رسائل حنفى جبالى خلال أسبوع
التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد