أخبار عاجلة

توفير مواد غذائية للسيدات الحوامل والمرضعات من أسر تكافل وكرامة.. إنفوجراف

نشرت وزارة التضامن الاجتماعي إنفوجرافا عن برنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل، حيث تم تنفيذ 700 ألف زيارة منزلية للمستفيدين  من البرنامج كذلك مد السيدات الحوامل من أسر " تكافل وكرامة "بمواد غذائية.

 

وكان تقرير لوزارة التضامن الاجتماعي، قد كشف أن برنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل، إحدى آليات تحسين وضع التغذية  للسيدات الحوامل والمرضعات والأطفال الرضع، بما يعمل على تعزيز النمو الإدراكي والبدني للأطفال وحمايتهم من آثار سوء التغذية بما يشمل التقزم والنحافة ونقص الوزن، كما يستهدف البرنامج مواجهة سوء التغذية بداية من مرحلة حمل الأم وحتى يبلغ الطفل سن الفطام في عامين من عمره.

 

ويشهد البرنامج توسعا كبيرا مع زيادة تأثيره لينفذ على مستوى جميع المحافظات لأسر تكافل وكرامة التي لديها أطفال أقل من سنتين بحد أقصى طفلين لكل أسرة أو طفل واحد لأم حامل تماشياً مع سياسات تنظيم الأسرة التي وصل إجمالي عدد المستفيدين من برنامج الألف يوم إلى 87,700 مستفيد بنهاية أغسطس 2022.

 

وتتلخص المزايا التي يوفرها البرنامج بإتاحة سلة من الأغذية الغنية للسيدات الحوامل والمرضعات لأكثر من 17008 أسرة تبلغ قيم السلة 80 جنيها من أسر تكافل وكرامة في محافظات "أسيوط – سوهاج – قنا " باشتراط زيارة الوحدة الصحية شهريا لمتابعة الحمل للسيدة الحامل ومتابعة النمو والحصول على التطعيمات اللازمة للأطفال.

 


انفوجراف لوزارة التضامن

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "القومى للإعاقة" يطالب بتشديد عقوبة من يخالف كود الإتاحة لذوى الاحتياجات
التالى "الأوقاف" تعلن شروط مسابقة جديدة للتعاقد مع 1000 إمام و1000 عامل