دير القديسة دميانة بالدقهلية يفتح باب الزيارات 3 أيام فى الأسبوع

دير القديسة دميانة بالدقهلية يفتح باب الزيارات 3 أيام فى الأسبوع
دير القديسة دميانة بالدقهلية يفتح باب الزيارات 3 أيام فى الأسبوع

أعلن دير القديسة دميانة ببراري بلقاس بالدقهلية، أن زيارة الدير ستكون متاحة 3 أيام فقط في الأسبوع، وهم الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع، ابتدءًأ من الجمعة المقبل، فيما لن يستقبل أي زائرين باقي الأسبوع.

 

وقال الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري، ورئيس دير القديسة دميانة البراري في بيان: "يعلن الدير أن ن زيارة الدير ستكون متاحة أيام، الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع، ابتداءً من يوم الجمعة 19 ‏ فبراير، مع الأخذ في الاعتبار الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، ولن يستقبل الدير زائرين بقية أيام، الأسبوع".

 

وفى 6 سبتمبر الماضى، أعلن دير القديسة دميانة ببرارى بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية، اتخذ نفس الإجراءات، حيث قرر آنذاك أن زيارة الدير ستكون متاحة أيام الجمعة والسبت والأحد، من كل أسبوع بينمها لن يستقبل أية زائرين باقى أيام الأسبوع.

 

في سياق متصل، أعلن دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر، في بيان اليوم، فتح أبواب الدير للزيارة بدءًا من الجمعة المقبل، طوال أيام الأسبوع من الساعة 4 صباحًا حتى 6 مساءً، على أن يكون دخول الدير الأثري من الساعة السادسة صباحًا (بعد التسبحة مباشرة)، دون السماح بالمبيت أو الخلوات للآباء الرهبان الضيوف أو الكهنة أو أسر الرهبان أو شباب الخلوة.

    

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.