شرعي صالح: لا نحتاج قوانين جديدة لمواجهة فساد المحليات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال شرعى محمد صالح، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب: إن فساد المحليات ظاهره قديمه لكنها وصلت إلى درجة لا يمكن السكوت عليها.

وأضاف أن الأمل أصبح معقود على قانون الإدارة المحلية الجديد المنتظر ظهوره خلال دور الانعقاد القادم لمجلس النواب،خاصة وأن رئيس الجمهورية طالب بالانتهاء من صدور القانون باعتباره عصب الحياة في ربوع لأنها تجعل نواب البرلمان يتفرغون لدورهم الرقابى والتشريعى.

وأوضح في تصريح خاص لـ"" أن إصلاح المحليات كفيل بنجاح كل خطط الإصلاح والتنمية، وتوجيه الموارد إلى مصارفها التنموية والشرعية بعيدا عن الأبواب الخلفية والفساد، بالإضافة إلى وجود مجالس محلية ستقوم بمراقبة أعمال السلطة التنفيذية والتصدي للتجاوزات في ظل الصلاحيات التي يمنحها القانون.

كيف تحارب التنمية المحلية فساد المحليات؟

وتابع :"لدينا العديد من التشريعات والقوانين التي تتضمن عقوبات رادعة على كل من يرتكب جريمة فساد أو إهدار مال عام لكن المشكلة تحتاج إلى تدريب وتوعية للعاملين بالمحليات من أن هناك نظام محاسبة كل مخطئ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق