" البرلمان": نعد لزيارات ميدانية لبعض المدارس قبل بدء العام الدراسي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت الدكتورة ماجدة نصر وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا خلال الأيام القادمة لبحث تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لبعض المدارس في مختلف المحافظات للوقوف على حالة الاستعداد للموسم الدراسى الجديد.

وأضافت لـ«»، أن اللجنة ستطلب إيضاحا من وزارة التربية بشأن تقييم النظام الجديد للصف الأول الثانوى وهل سيتم تطبيقه العام القادم على الصف الثانى الثانوى أم سيتم تأجيله في ظل عدم استعداد العديد من المدارس لتطبيقه خاصة وأن المادة الخاصة بهذا النظام لم تعدل بالقانون في حين أن الدراسة ستبدأ في سبتمبر والمجلس سيعود في أكتوبر.

وتابعت: "يتم التواصل مع رئيس اللجنة، بشأن خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، قبيل بدء العام الدراسى الجديد، وخطة عمل الوزارة للنهوض بالمنظومة التعليمية الجديدة، من خلال استكمال الخطوات التي بدأتها التربية والتعليم الفترة السابقة، والتغلب على بعض الملاحظات في المنظومة الجديدة". 


وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد عقد عدد من اللقاءات التنظيمية لأعضاء اللجنة، لوضع أجندة عمل للجنة، سواء تنظيم عدد من الزيارات، أو استدعاء عدد من التنفيذيين للوقوف على آلية العمل خلال العام الجديد، والخطوات التي سيتم اتباعها لتفادى بعض الملاحظات في العام الماضى ومنها مشكلة التكدس في الفصول ونقص المعلمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق