جبريل العبيدي: تنظيم الإخوان الإرهابي بؤرة خطر على ثورة السودان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال جبريل العبيدي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن الرئيس المخلوع عمر البشير، تحالف مع تنظيم الإخوان الإرهابي، ليضمن البقاء فترة أطول في حكم السودان، موضحا أن التنظيم سارع إلى التخلي عنه بمجرد اندلاع الثورة.

هل ينجح وزير الدفاع التونسي في الكشف عن اغتيالات الإخوان للسياسيين والمعارضين ؟

وأشار العبيدي، إلى أن الإخوان قفزوا من مركب البشير الغارق، كعادة التنظيم، الذي انفرد بحكم السودان بعد الانقلاب المعروف في 30 يونيو 1989 برعاية زعيمهم الأشهر حسن الترابي، عراب التنظيم الإخواني، والذي دفعه طموحه إلى محاولة إنشاء تنظيم موازٍ لتنظيم الإخوان الدولي، ولكنه سرعان ما تراجع إلى بيت الطاعة وأحضان التنظيم الأم.

وتابع: تعددت مسميات الإخوان في السودان، من جبهة الميثاق الإسلامية، إلى الجبهة الإسلامية القومية، ثم حزب المؤتمر الوطني، فحزب المؤتمر الشعبي، مؤكدا أن جميعها واجهات متعددة لتنظيم الإخوان في السودان، الذي كان دائمًا ذراعًا للسلطة ومتنفذًا في أجهزتها، مما سيجعل من الدولة الإخوانية العميقة بؤرة خطر، على حد قوله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق