تعرف على آخر تطورات الاعتداء على "محامي أبو كبير"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
‎مزاولة مهنة المحاماة شرف يتمناه الكثيرون لما تحمله من أهداف راقية ومبادئ سامية، ولكن لكل مهنة ضريبة، فبين الفينة والأخرى، نقرأ عن واقعة تعدى على محام أثناء تأدية عمله من قبل بلطجية، أو خصوم الموكل، وهو الأمر الذي تقف له النقابة بالمرصاد، رافعة شعار «لا مساس بكرامة المحامي ولا تهاون مع من يحاول إهدار كرامته».

حادث إضرام النار في المحامي ناجي عثمان، بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، كانت آخر هذه الحوادث، والتي تعود ملابساتها إلى إنه أثناء قيام المحامي بفض اشتباك بين الجناة وآخرين تعدوا عليه، وتوعدوه، وألقوا زجاجة مولوتوف عليه، مما أدى إلى تعرضه للحرق بمختلف مناطق الجسم.

لم تمر الواقعة على مجلس النقابة مرور الكرام، وبالفعل كلف سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، عادل عفيفى، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، بمتابعة حالة محامي أبوكبير.

وقال عادل عفيفي، إنه زار ناجى عثمان، المحامي المعتدى عليه، وذلك بحضور متولي محمود، نقيب محامي شمال الشرقية، وفارس النجدي، عضو النقابة الفرعية، للاطمئنان على حالته الصحية، وتقديم كل أنواع الدعم له، مشيرا إلى أنه تم حجزه بمركز الحروق بمستشفى ههيا المركزي لتلقي العلاج.

وأكد أنه يتابع جميع الإجراءات الطبية، والرعاية الصحية بتعليمات وتواصل مباشر مع سامح عاشور.

وأوضح عفيفي أنه تم التواصل مع المستشار المحامى العام لشمال الشرقية، والقيادات الأمنية لسرعة ضبط الجناة، وعرضهم على جهات التحقيق، وتقديمهم للمحاكمة، لافتا إلى أنه تم تحرير محضر رقم 12759 لسنة جنح أبو كبير، وأكد أن نقابة المحامين لن تترك حق هذا المحامي مهما كلفها الأمر.

ومن جانبه قال ‎عادل عفيفي، عضو مجلس نقابة ‎المحامين، إنه تم إلقاء القبض، على البلطجية المعتدين على المحامي ناجي عثمان، بأبو كبير، بواسطة الأجهزة الأمنية بالشرقية، وأنه كلف من نقيب المحامين بمتابعة تطورات الواقعة.

وأكد أنه حضر مع العميد عمرو رءوف، رئيس إدارة البحث الجنائي، والعقيد محمد الشعراوي، رئيس المباحث بمديرية الأمن، وتم تجهيز قوة مكبرة لإلقاء القبض على كل من "إبراهيم س"، و"ولاء ع"، وذلك في استجابة سريعة لاسترداد حق المحامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق