«المحافظين» يبدأ ورش رفع قدرات المحامين في قضايا العنف ضد المرأة.. الأربعاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تبدأ لجنة المرأة بحزب المحافظين، برئاسة المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب وعضو مجلس النواب الأربعاء المقبل، ورشة العمل التي تنظمها لرفع قدرات المحامين والمحاميات في الدفاع عن قضايا العنف ضد المرأة، والتي تقام على مدار 4 أيام، وذلك بمقر الحزب الرئيسي بميدان طلعت حرب.

وقالت داليا فكري، رئيس لجنة المرأة، إن الورشة تستهدف رفع كفاءة المحامين والمحاميات في قضايا العنف ضد المرأة، وبالأخص جريمة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، وما يتبعها من أضرار وأسبابها وأنماطها.

وأضافت داليا فكري، أن الورشة ستقوم بشرح جريمة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية في القانون المصري والدولي، وكيفية المقاضاة في مثل هذه الحالات، ومدى تأثير ذلك العنف نفسيًا على المرأة.

وأوضحت أن قضية ختان الأناث التي أصبحت جريمة مصرية تمارس وفقًا لعادات غير صحيحة لا أساس لها من الصحة وفقًا للشريعة الإسلامية، وما ينتج عنها من أضرار في الحياة الأسرية لاحقًا، وما هي الرؤية الشرعية الصحيحة من وجهة نظر علماء الشريعة والدين.

ويحاضر في الورشة الدكتورة نورا سلامة، عضو المجلس الدولي للسكان، وغادة الرميلي، وكيل لجنة المرأة، والخبيرة النفسية، والشيخ محمود عبده، والمحامية الحقوقية هبة عادل، ورضا الدنبوقي، مدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، والمحامي مصطفى محمود، ومدرب متخصص بمؤسسة نظرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق