جواد بشارة: الإخوان الجذر الحقيقي للفكر السلفي والتكفيري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
هاجم الدكتور جواد بشارة، الكاتب والباحث، جماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدًا أنها الجذر الحقيقي، والنبع الأول للفكر السلفي والتكفيري، الذي سيس الدين الإسلامي وخلق نموذج الإسلام السياسي.

باحث: الإخوان أجهضت مدنية الدولة وأنتجت خطابات تكفر الأنظمة السياسية

وأوضح بشارة، أن تنظيم الإخوان، أصبح يخضع للمراقبة الشديدة في العديد من الدول الأوروبية، مشيرا إلى أن منهج الجماعة المثبت في كتاب رسالة في الجهاد لحسن البنا، لا يختلف عن المنهج التنظيري والتعبوي الذي يتبعه أنصار وأتباع تنظيمي القاعدة وداعش وكافة المنظمات الجهادية الإرهابية، ويتضمن نفس النصوص العنيفة التي تدعو للقتل والقصاص والعنف والترهيب واللجوء إلى قوة السلاح لفرض الإسلام.

وأشار الباحث إلى عدم وجود اختلاف في المضمون بين أفكار الإسلاميين، بل في الدرجة والتوقيت، فالإخوان المسلمون لايدينون الجماعات المتطرفة والمتشددة والإرهابية العنيفة، لأنهم سيصبحون مثلهم إن آجلًا أم ًا عندما تحين الفرصة الملائمة من وجهة نظرهم، وما أن وصلوا إلى السلطة في ، حتى أطلقوا نداء الجهاد المسلح في سوريا من مصر عام 2013، بمباركة ودعم محمد مرسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق