برلمانى: ترميم قصر البارون استعادة لأيقونة الجديدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن الدكتور مدحت الشريف، عضو مجلس النواب عن دائرة الجديدة والنزهة، أن كافة التصميمات الأصلية لقصر البارون قد تم حصرها والتوصل إليها لأول مرة منذ عشرات السنوات بأرشيف شركة مصر الجديدة للإسكان التعمير بحضور خبراء وزارة الأثار الذين يقومون بأعمال الفحص والمراجعة التقنية.

ترميم قصر البارون استعادة لأيقونة مصر الجديدة (1)

وقال الشريف : "ترميم قصر البارون هو استعادة لفكرة تأسيس مجتمعات عمرانية جديدة من صحراء جرداء واستمرارها لعشرات السنوات وتوسع الإنشاءات بها"، مضيفا "فقد تحولت مصر الجديدة إلى أهم وأرقى الأحياء الموجودة فى القاهرة، وهذا محاكاة لما يحدث بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة والتوسعات التى تقوم بها الدولة والبعض كان يراها درب من الخيال".

ترميم قصر البارون استعادة لأيقونة مصر الجديدة (2)

وأضاف الشريف ، أنه لازالت أعمال جمع الوثائق الأصلية عن تاريخ مصر الجديدة مستمرة من خلال فحص آلاف الوثائق المحفوظة بأرشيف الشركة وأحد البنوك وبعضها يرجع إلى أعوام 1905 و1907 وسيتم عرض الأصول أو نسخ منها فى معرض تاريخ مصر الجديدة الجارى إعداده داخل قصر البارون لتكون متاحة لجميع الزائرين.

وتابع مدحت الشريف: "إنها رحلة بدأناها منذ بداية عام 2016 لنستعيد أيقونة مصر الجديدة بعد محاولات عديدة على مر عشرات الأعوام لم يكتب لها النجاح، وترك القصر مهجورا للخرافات وعبدة الشيطان حتى بدأت بعض أجزاءه من زخاف وتماثيل تتساقط أو تصبح مهددة بالإنهيار"، وتعهد بمواصلة العمل "سنستمر حتى نفتتح القصر فى أكتوبر إن شاء الله بكافة ما سيحتويه من تاريخ لاينسى حتى تتوارثه الأجيال، بتعاوننا معا ننجح فيما عجز عنه الآخرون .. معا لمصر جديدة".

ترميم قصر البارون استعادة لأيقونة مصر الجديدة (3)

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق