آمنة نصير: إصدار قانون الفتوى في دور الانعقاد القادم.. حتمي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

طالبت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ فلسفة العقيدة بجامعة الأزهر، بسرعة إصدار قانون الفتوى.. مشددة على أن إقرار القانون في دور الانعقاد القادم أمر حتمى لمواجهة أصحاب الفتاوى الغريبة والشاذة، والتي تثير اللغط في الشارع المصرى. 


وأوضحت د. آمنة، في تصريح لـ ""، أن صدور هذا القانون سيضمن أن تصدر الفتوى من الجهات المعنية الواردة في القانون لأن هناك العديد من الفتاوى تصدر من غير المختصين، وبالتالى فالأمر يحتاج إلى قانون لضبط الأمر.


وأشارت إلى أن القانون يتضمن عقوبات رادعة على من يخالف ويصدر فتوى دون أن يكون متخصصًا أو مؤهلًا لذلك، ما بين الحبس مدة تصل إلى ٦ أشهر وغرامة، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مؤكدة أن التخصص شرط من شروط الفتوى، فالذين يُطلقون هذه الفتاوى تحجَّر فكرُهم وضلَّ طريقُهم، موجهة رسالة لمن يطلقون هذه الفتاوى الشاذة: "كفوا عن الشعب المصرى صاحب الفكر المستنير، اتركوه لما ألفه من فطرته السوية، وفهمه للقرآن الكريم والسنة النبوية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق