برلماني: إقرار قانون الفتاوى ضرورة لحماية المجتمع من فتاوى الكراهية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال النائب عمر حمروش وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن إقرار قانون تنظيم الفتوى المقدم للبرلمان في دور الانعقاد القادم ضرورة حتمية لحماية المجتمع من الفتاوى الشاذة والخزعبلات.

وأكد حمروش في تصريح لـ""، أنه تقدم بقانون وافقت عليه المؤسسة الدينية الرسمية ممثلة في الأزهر والإفتاء والأوقاف، ولم يطرح للنقاش باللجنة العامة بمجلس النواب حتى الآن، موضحا أن هدفه وقف هذه المهازل التي تثير الكراهية والتعصب، وأن هذه المؤسسات بها علماء معتبرون ومتخصصون يجب أن نقنن الفتوى في حدود هؤلاء، وأن يلتزم الإعلام بها كون هؤلاء يعملون بمرجعية هذه المؤسسات والتي تعبر عن فكر واحد وما عداه يمثل خطرا على المجتمع.

عمر حمروش: قوائم الفتوى تصادر مشروع قانون الإفتاء

وتابع أن قانون الفتوى العامة يحمينا من هذه الفتاوى الغريبة والشاذة والتي تحرص على الكراهية والتعصب وعدم قبول الآخر مطالبا بتفعيل ومناقشة قانون تنظيم الفتوى العامة عبر وسائل الإعلام لحماية المجتمع من هذه الفتاوى الشاذة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق