رئيس "المصريين الأحرار": الإصلاح الاقتصادي يتطلب رؤى متكاملة وقوانين خادمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور محمود العلايلي، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن مشكلة مع أغلب الحكومات، أن لدينا فرقا بين تنفيذ إجراءات معينة، وأن تكون مؤمنا برؤى معينة، مضيفا أن الإصلاحات الاقتصادية التي حدثت على مدار تعاقب الحكومات المتتالية نحن معها تماما، وخاصة ملف الدعم واستبدال الدعم العيني بالنقدي، وهو موجود في برنامج حزب المصريين الأحرار منذ عام 2011، فلسنا ضد هذه الإجراءات، لكنها تمت كإجراءات ولم تتم كرؤية متكاملة.

وأضاف العلايلى لـ"" أن الإصلاح الاقتصادى شيء، والإجراءات شيء آخر، وما يحدث الآن هو إجراءات اقتصادية وليست إصلاحات اقتصادية، فالإصلاح يكون من خلال رؤية متكاملة ثم تشريعات تخدم هذه الرؤى، وهذه الرؤية لا بد أن تكون واضحة، والتشريعات لا بد أن تكون متكاملة، والقوانين يجب أن تخدم رؤية متكاملة، لكن ما يحدث هو اتخاذ إجراءات، وكل إجراء بشكل منفصل.

رئيس المصريين الأحرار: السياسة الخارجية من أنجح الملفات

وتابع: نحن نسير بمبدأ هنا والآن، طوال الوقت نحل مشكلات آنية، والفكر السياسي عبارة عن رؤية، أين نقف وإلى أين وصلنا، وليس من المفترض أن تشرك الحكومة المواطنين، لكنها لا بد أن تعلن خطتها حتى نستطيع الحساب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق