ملفات الأحزاب السياسية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تستعد الأحزاب بعد إجازة عيد الأضحى لاستكمال المسيرة السياسية، سواء الاستحقاقات الدستورية المقبلة من محليات وشيوخ وبرلمان، وإعداد قوانين والرأى في القوانين المقدمة للبرلمان.

الوفد
وقال فؤاد بدراوى، السكرتير العام لحزب الوفد وعضو مجلس النواب، إن اللجنة التشريعية والدستورية بحزب الوفد، ستضع تصورًا ومشروعات قوانين للانتخابات سواء المحليات أو الشيوخ أو البرلمان، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى مباشرة.

وأضاف سكرتير عام الوفد لـ "": إن التصور الذي ستضعه اللجنة التشريعية بالحزب سيعرض على الهيئة العليا والمكتب التنفيذى بعد الانتهاء منه، مشيرا إلى أنه سيتم عمل استطلاع رأى لأعضاء الحزب بكافة المحافظات والاستماع لوجهات النظر حول الاستحقاقات الدستورية المقبلة.

وأوضح أن تدريب الكوادر بالحزب مستمر طول الوقت، وسيتم اختيار الكوادر للترشح بعد خروج القوانين إلى النور والانتهاء منها، موضحا أن القانون سيوضح كل شىء سواء الترشح فردى أو القائمة أو غيرهما..

الحركة الوطنية
وفي نفس السياق أكد اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، أن الحزب مستمر في عمليات التدريب والتثقيف للشباب على مستوى محافظات الجمهورية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة للحزب هي تعريف الشباب بالانتخابات سواء المحلية والشيوخ ومجلس النواب المقبل.

وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية لـ"فيتو": الحزب يعمل مع أعضاء التحالف السياسي المصرى، وهناك استعداد للمحليات والشيوخ من خلال تدريب الكوادر بالحزب على مستوى المحافظات قائلًا: "هدفع بكوادر على مستوى المحافظات"، مشيرا إلى أنه من المحتمل إجراء انتخابات المحليات قبل الشيوخ.

رئيس الحركة الوطنية يجمد أمانة الحزب بالبحيرة

وتابع: الحزب انتهى حتى الآن من تشكيل 15 أمانة على مستوى المحافظات ويتبقى 10 محافظات سيتم التشكيل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

تيار الكرامة
وفى حزب تيار الكرامة الذي يترأسه المهندس محمد سامى يسعى الحزب على قدم وساق للاستعداد للمؤتمر العام الذي تم تأجيله لأكثر من عام من الآن، ليتم انتخابات رئاسة الحزب والتي أعلن المهندس محمد سامى ترشحه لها بعد التصريحات المسبقة بعدم الترشح، والمؤتمر العام ليس فقط للانتخابات، إنما يشمل أمورا كثيرة تنظيمية في الحزب وإعادة هيكلة أيضا.

المؤتمر
وفى حزب المؤتمر يستكمل الحزب أيضا تأهيل الكوادر على أعلى مستوى، استعدادا للاستحقاقات الدستورية المقبلة من انتخابات مجلس الشيوخ والمجالس المحلية ومجلس النواب المقبل، وهو ما يعد موسما للانتخابات يحتاج إلى عمل وجهد كبير من الأحزاب السياسية فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق