برلماني: الإيجار القديم وقانون "الشيوخ" ضمن الأولويات في دور الانعقاد القادم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال النائب بدوى النويشى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك عددا من الملفات المهمة التي من المنتظر أن يتم الانتهاء منها في دور الانعقاد الخامس على رأسها قانون الإيجار القديم "غير السكني"، بسبب الخلاف الذي حدث حول المخاطبين بالتطبيق بشأنه.

وأوضح أن الحكومة والأغلبية البرلمانية اقترحت أن يتم تطبيقه على الأشخاص الاعتبارية، فيما رأت لجنة الإسكان ورئيس المجلس الدكتور على عبد العال، أن يتم تطبيقه على الأشخاص الاعتبارية والطبيعية معا حفاظا على الدستورية وعدم الوقوع في أي شبهة بشأنها، وهو الأمر الذي أدى إلى إرجائه لنظره في جلسة لاحقة.

وحول قانون مجلس الشيوخ أضاف لـ«»: يعد قانون مجلس الشيوخ من القوانين الحتمية خلال دور الانعقاد القادم لانه على أساسها سيتم تحديد شكل ونظام الانتخابات القادمة للشيوخ والنواب والمحليات خاصة وأن الأغلبية البرلمانية تقدمت به، قبل نهاية دور الانعقاد الرابع، إلا أنه لم يصدر، فأصبح هو إلى جانب الإيجار القديم، من الأولويات بدور الانعقاد الخامس، والذي يعد ترجمة للتعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب المصري في أبريل الماضي.

وأشار إلى أن مشروع القانون يتضمن أن يكون التكوين من 240 نائبا منهم 80 بالقائمة و80 بالفردي و80 بالتعيين، وهو الأمر الذي يخضع للنقاش والحوار الموسع بمجرد بدء مناقشته، وسيكون معه أيضا قانون مجلس النواب، وقانون مباشرة الحقوق السياسية وتقسيم الدوائر لارتباط بعضهم ببعض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق