أخبار عاجلة
نتنياهو: إيران تقف خلف حماس وحزب الله -

قبل مناقشته بـ"إسكان الشيوخ".. نص مشروع قانون الحكومة لـ"البناء"

قبل مناقشته بـ"إسكان الشيوخ".. نص مشروع قانون الحكومة لـ"البناء"
قبل مناقشته بـ"إسكان الشيوخ".. نص مشروع قانون الحكومة لـ"البناء"

تعقد لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ برئاسة النائب خالد سعيد اجتماعا اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر 119 لسنة 2008 وذلك وسط حضور ممثلي الحكومة.

 

 

وينشر اليوم السابع نص مشروع القانون، وأشارت الحكومة فى المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون إلى أن  قانون البناء بالقانون رقم 119 لسنة 2008  قد وضع منهجية وآلية جديدة تغاير ما كان معمولاً به بقانون تنظيم أعمال البناء رقم 106 لسنة 1976 وتعديلاته من حيث أسلوب استخراج الترخيص ومتابعة التنفيذ وتوصيل المرافق .

 

وأوضحت المذكرة الإيضاحية، إلي أن الحكومة حرصت على متابعة آثار ونتائج تطبيق هذا القانون وإشكاليات تطبيقه والمشاكل التي واجهت المواطنين والقائمين على تنفيذ القانون وذلك من خلال لجنة مختصة لمتابعة تطبيق قانون البناء بوزارة الإسكان وكذلك مخاطبة المحافظات وأجهزة المدن الجديدة ، وتم إعداد قاعدة بيانات بهذه النقاط تمهيدا لدراستها وإجراء التعديلات اللازمة لتيسير الإجراءات علي المواطنين وتحديد الاختصاصات والمسؤوليات من أجل الحرص علي السلامة الإنشائية للمباني وسهولة تطبيق أحكام هذا القانون ولائحته".

 

وأضافت المذكرة الإيضاحية  ثم قامت اللجنة الدائمة لإعداد ومراجعة وتعديل التشريعات الخاصة بالبناء والإسكان المشكلة بالوزارة بدراسة العقبات والمعوقات التي واجهت تطبيق القانون وفي ضوء ما قرره مجلس الوزراء تم مناقشة آراء ومقترحات كافة الوزارات المعنية وقيام وزارة العدل بإعادة صياغة مشروع القانون.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية