أخبار عاجلة
أذكار المساء.. رددها تظل في حفظ الله حتى تصبح -
باستنشاق الغاز.. انتحار مصري في الكويت -
الأهلي يهزم سبورتنج بدوري رجال الكرة الطائرة -

الزراعة تعلن تخفيض 3 جنيهات فى أسعار شتلات الفراولة المستوردة عالية الجودة

الزراعة تعلن تخفيض 3 جنيهات فى أسعار شتلات الفراولة المستوردة عالية الجودة
الزراعة تعلن تخفيض 3 جنيهات فى أسعار شتلات الفراولة المستوردة عالية الجودة

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعى، إنه تم الاتفاق على تخفيض سعر شتلة الفراولة المستوردة من الشركة التابعة لجامعة فلوريدا الأمريكية ليصبح 7 جنيهات بدلًا من 10 جنيهات، وذلك دعما للمزارعين الذين يقومون بزراعة الأصناف الخاصة بالتصدير عالية الإنتاجية.

وأوضح العطار فى تصريحات له اليوم، أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الاهتمام بالصادرات الزراعية من أجل دعم الاقتصاد الوطنى بالاحتياطى النقدى وبناءا على المفاوضات التى قام بها الحجر الزراعى المصرى مع جامعة فلوريدا الأمريكية، مؤكدًا أنه جارى التفاوض على زيادة نسبة التخفيض إلى 50% بدلا من 30% ليصبح سعر الشتلة 5 جنيهات.

وأضاف العطار، أنه يجرى التفاوض مع الجامعة على إنشاء مشاتل لها فى مصر لإنتاج الشتلة محليا على مستوى كبير يكفى السوق المحلى ويحقق فائض من الشتلات للتصدير الى جميع دول العالم بحيث تصبح مصر مركزا لتصدير الشتلات المعتمدة، لافتا إلى أن تخفيض أسعار شتلات الفراولة سوف يدعم المزارعين ويوفر العملة الصعبة بالإضافة للحصول على الشتلات المعتمدة من مصدرها الرئيسي.

جدير بالذكر أن جامعة فلوريدا هى صاحبة حقوق إنتاج اجود اصناف الفراولة العالمية والتى يتم زراعتها فى مصر وتصدير انتاجها الى جميع دول العالم مما أدى الى تفوق مصر فى تصدير الفراولة الطازجة والمجمدة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جولة خاصة بحديقة الحيوان.. وعروض فرس النهر تبهر الزوار "فيديو لايف"
التالى "الإسراء ومكانة الحبيب صلى الله عليه وسلم فيها".. موضوع خطبة الجمعة المقبلة