نواب يطالبون بمشروع قانون لتنظيم عمل الخادمات في البيوت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
في الوقت الذي انتشرت فيه مشكلات الخادمات مع صاحب المنزل، طالب عدد من نواب البرلمان بمشروع قانون لتنظيم هذا الأمر، ويكفل الحق للجميع، ويعطى الحق للخادم أو الخادمة في التأمين الصحى والإجتماعى والمعاش بعد وصول السن القانونى.

تشريع جديد

طالبت سوزى ناشد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بتشريع جديد ينظم عمل الخادمات في البيوت، مؤكدة أن عمل الخادمات في البيوت يحتاج إلى تنظيم.

وأضافت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن التشريع يعطى لهم حقهم، ويفرض عليهم الضرائب، ويصبح من حق الخادمة التأمين على نفسها، سواء أكان تأمين إجتماعى أو تأمين صحى أيضا، ويكون لها حق في المعاش.

وأوضحت أن كل مهنة لها حقوق وعليها واجبات والخادمات موجودين داخل المجتمع ولا نعلم عنهم شيئا، ولا بد من تنظيم هذا العمل، ولذلك نحتاج إلى تشريع لتنظيم عمل الخادمات في البيوت.

نائب يطالب بتشريع يجرم عمل الأطفال الأقل من 16 سنة

كما أضافت ثريا الشيخ، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن وجود تشريع ينظم عمل الخادمات، يقلل من الحوادث ومشكلات الخادمات في البيوت، مشيرة إلى أن حوادث الخادمات كثيرة في البيوت مثل السرقة وغيرها.

وتابعت: "الكثير يعاني من عمل الخادمات في البيوت، ولا بد أن يكون هناك عقد وشروط بين الطرفين وتقدم أوراقها لمن تعمل لديه، ويكون على صاحب العمل شرط عدم إهانة الخادمة، وتلتزم هي الأخرى بالعمل والأمانة، وتحصل على أجرها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق