رئيس بعثة حج التضامن:غدا اكتمال تفويج ضيوف الرحمن من حجاج الجمعيات الاهلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عقد ايمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى صباح اليوم اجتماعا  مع أعضاء  بعثة حج الجمعيات بالاراضى المقدسة لمناقشة الترتيبات الادارية والتنظيمة النهائية والخاصة باستكمال وصول ضيوف الرحمن حيث من المقرر ان يشهد غدا الاحد   اكتمال عمليات تفويج ضيوف الرحمن من حجاج الجمعيات الأهلية من أرض الوطن الى الاراضى المقدسة باكتمال وصول الحجيج وعددهم 12 ألف حاجا وتقديم الخدمات المختلفة لهم خاصة فيما يخص تكثيف ندوات التوعية مع الحجيج حول اداء المناسك والرد على استفساراتهم.

 

شدد عبد الموجود على ضرورة تذليل اية عقبات ومضاعفة الجهود مع انتهاء عمليات التفويج والاستعداد لأداء المناسك الشريفة مع ضرورة التأكيد على الحجيج باتباع كافة التعليمات الصادرة عن الجانب السعودى.

 

 

وأشار عبد الموجود الى شرف المهمة التى يقوم بها أعضاء البعثة لخدمة الحجيج وان الأيام القادمة هى الأهم لموسم الحج والتى تتطلب مضاعفة الجهود فى خدمة الحجيج ونجاح عمليات التفويج لأداء الشعائر المقدسة.

 

واضاف عبد الموجود ان الغد الاحد سيشهد استقبال اخر تفويجات ضيوف الرحمن بوصول 696 حاجا من كفر الشيخ وسوهاج وقنا حيث سيتم التفويج من مطارى القاهرة و الاقصر الى مكة المكرمة وذلك في اطار ما اتخذته وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام من اجراءات تنسيقة مع وزارة الطيران لاستخدام بعض المطارات الاقليمية في نقل الحجيج في رحلتي الذهاب والعودة تيسير على ضيوف الرحمن.

 

وأضاف عبد الموجود ان الحالة الصحية للحجيج جيدة وفقا للتقرير الصادر عن امس الجمعة ٢  فإن هناك 9 حالات بالمستشفيات لحجيج من الشرقية والمنوفيةوالمنيا وبورسعيد والجيزة والبحيرة تم احتجازهم لتلقى الرعاية الطبية المتكاملة ويتم متابعتها من جانب لجان البعثة.

 

وفى اطار الجهود المكثفة لبعثة حج الجمعيات الاهلية بوزارة التضامن الاجتماعى فى تسخير كافة الجهود لخدمة ضيوف الرحمن بالأراضي المقدسة تستمر لجان البعثة الرسمية لحج التضامن الاجتماعى بتنفيذ زيارات تفقدية للحجيج بمكة حيث قام خالد عبد العليم نائب رئيس البعثة بزيارة ضيوف الرحمن بمكة المكرمة فى إطار الجولات الميدانية للتأكد من الخدمات المقدمة وتوافر كافة الإمكانات لهم لأداء المناسك بيسر وسهولةكما قام بزيارة للحالات المحجوزة بالمستشفيات للاطمئنان على تلقيها الرعاية الطبية المتكاملة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق