برلماني: إقرار قانون الإدارة المحلية لا يعني إجراء الانتخابات قبل ٢٠/٢٠

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال النائب محمد فؤاد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن إقرار قانون الإدارة المحلية في دور الانعقاد القادم خطوة جيدة خاصة وأن القانون جاهز للعرض على الجلسة العامة لإقراره لكن هذا لا يعنى إجراء انتخابات المحليات قبل ٢٠/٢٠.

وأضاف لـ«»، أن إقرار قانون الإدارة المحلية سيحل العديد من المشكلات التي تتعلق بوجود مجالس محلية من خدمات للمواطنين ومشروعات خدمية.

ويذكر أن النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أكد أن البرلمان سينتهى من مشروع قانون الإدارة المحلية الدورة القادمة لدور الانعقاد الخامس، تمهيدا لإجراء انتخابات المحليات. خاصة وان حديث الرئيس عبد الفتاح في مؤتمر الشباب بشأن إتمام انتخابات المحليات، يثبت أن الدولة في أشد الاحتياج للمحليات وهى تمثل قافلة التنمية في .

واعتبر وكيل مجلس النواب، أن وجود المجالس الشعبية المحلية يخفف الضغط على البرلمان في القيام بالدور النيابى أو المحليات، مشيرا أن تأخر إقراره يأتى نظرا لأنه قانون مهم للغاية وكان يجب علينا كل ما يتعلق به حتى يخرج في صورة تليق ببناء مصر الحديثة.

وتابع قائلا: "أهم ما يعيق التنمية في مصر الروتين واللامركزية وهو ما يجعلنا نحتاج للقانون بقوة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال مؤتمر الشباب أن الدولة حريصة على عقد انتخابات المحليات بأسرع وقت ممكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق