"تشريعية البرلمان": نناقش "قانون الشيوخ" فور إحالته للجنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال النائب ثروت بخيت، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن دور مجلس الشيوخ سيكون مهم جدا في الحياة السياسية، نظرا لأنه سيضم الخبرات والكفاءات والقامات في مختلف المجالات، مؤكدا أن منذ استحداث مجلس الشيوخ في التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان ووافق على الشعب المصرى في استفتاء شعبى، كان هدفه هو الاستفادة من الخبرات والقامات الكبيرة في مختلف المجالات، وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح منذ البداية.

وأضاف لـ""، أن مجلس الشيوخ سيضم هذه الخبرات الكبيرة من خلال طريقين، هما التعيين من جانب رئيس الجمهورية، أو الانتخاب من جانب الشارع المصرى الذي أصبح واعيا الآن.

بعد حديث الرئيس عنه.. تعرف على صلاحيات مجلس الشيوخ وآلية تشكيله

وأوضح "بخيت"، أن اللجنة التشريعية، ستبدأ في مناقشة مشروع قانون مجلس الشيوخ، فور إحالته إليها، موضحا أن حتى الآن لم يتم إحالة مشروع القانون المقدم من ائتلاف دعم بشأن انتخابات وتشكيل مجلس الشيوخ، إلى اللجنة.

وأضاف، أن حال تقدم الحكومة، بمشروع قانون لمجلس الشيوخ، ستقوم اللجنة بمناقشته بالتوازى مع مشروع القانون المقدم من الائتلاف، وإعداد تشريع جديد مناسب وبصورة جيدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال حديثه مع الشباب بجلسة "اسأل الرئيس" في النسخة السابعة من مؤتمر الشباب، الأربعاء، إن وظيفة مجلس الشيوخ، ضم خبرات كبيرة في مختلف المجالات لمساعدة مجلس النواب والحكومة على اتخاذ القرارات المناسبة.


واستبعد الرئيس السيسي، مشاركة الشباب في مجلس الشيوخ، مؤكدا أن مجالات المشاركة الشبابية في مجلس النواب كبيرة وأيضا انتخابات المحليات المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق