وحيد قرقر: التحول الرقمي يقضى على الرشاوي والفساد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد وحيد قرقر عضو مجلس النواب، أن التحول الرقمي تأخر كثيرا، مشيرا إلى أن تطبيقه سيحل مشكلات كثيرة ويقلل توغل العنصر البشرى في التعاملات والتعامل من خلال الالكترونيات وأيضا يقلل الفساد المستشري في بعض الجهات.

وأضاف عضو مجلس النواب لـ "": البعض يستغل المنصب للحصول على الرشاوى وهو ما سيقضي عليه التحول الرقمي وأيضا سيقضي على عنصر الوقت في التعاملات" لافتا إلى أن هناك بعض المصالح تعطل المواطن ربما لأيام ويشجع أيضا على الاستثمار والمستثمرين.

وتابع: التحول الرقمي نقلة حضارية مثلما هو موجود في الدول المتقدمة ويمنع الرشاوى والتعامل اليدوي الذي يسبب المشكلات والتعامل سيكون من خلال سيستم.

انطلاق جلسة مبادرة التحول الرقمى بالمؤتمر السابع للشباب

وقال الرئيس عبدالفتاح : إنه خلال عام أو عامين على أقصى تقدير سيكون هناك تغيير كبير في أداء الحكومة المصرية بعد انتقالها للعاصمة الإدارية الجديدة بمقرات الوزارات، لافتا إلى اختيار 50 ألف موظف يجري تأهيلهم وتدريبهم للتعامل مع البنية التكنولوجية الجديدة: "ده مش على حساب الآخرين".

وأضاف أن العمل على التحول الرقمي في أداء الحكومة يجري منذ عامين، وخلال منتصف العام المقبل أو نهايته سيكون هناك أداء حكومي يختلف عما اعتدنا عليه مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتعميم هذه التجربة على محافظات الجمهورية ليكون بكل محافظة شكل مصغر من الحكومة الموجودة بالعاصمة الإدارية لتعمل الدولة بكاملها بشكل يحقق آمال وتطلعات الشعب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق