"اتصالات البرلمان": مناقشة تشريعات تدعم التحول الرقمي بدور الانعقاد المقبل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها خلال دور الانعقاد المقبل، في ملف التحول الرقمي بالبلاد، بدعم من الرئيس عبد الفتاح الذي يتبنى ذلك الملف نظرا لأهميته الكبيرة.

ويهدف التحول الرقمي إلى تقديم كافة الخدمات الحكومية إلى المواطنين بشكل إلكتروني، وتكوين قاعدة بيانات حقيقية وإلكترونية عن كافة المواطنين وذلك بهدف الحد من مظاهر الفساد بالمصالح الحكومية، وإعادة الثقة بين المواطن والمؤسسات الحكومية، وتسهيل تقديم أي خدمات حكومية.

وأضاف بدوي في تصريح خاص لـ""، أن هناك تنسيقا كاملا بين اللجنة ووزير الاتصالات، للإسراع في خطوات الانتهاء من ذلك الملف الهام، مشيرا إلى الانتهاء من قانون الدفع غير الإلكترونى وإقراره بدور الانعقاد الماضي، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات فعلية في تطوير مكاتب البريد مؤخرا، وذلك بتزويدها بعدد من الخدمات الإلكترونية مثل استخراج شهادات براءة الذمة، وغيرها، وأيضا سيكون هناك تطور آخر الفترة المقبلة، في بعض المصالح مثل الشهر العقارى، وغيرها من الهيئات التي تتعامل مع المواطنين.

رسائل السيسي خلال جلسة مبادرة التحول الرقمي بالمؤتمر الدوري السابع للشباب

وتابع رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، أن هناك عددا من التشريعات المنتظر إقرارها بدور الانعقاد المقبل، التي تساعد في عملية التحول الرقمي، منها التجارة الإلكترونية وحماية البيانات الشخصية، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل خلال دور الانعقاد المقبل، مناقشة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، والذي يهدف إلى الحفاظ على البيانات الخاصة للمواطنين واحترام خصوصياتهم، وقال: "للأسف حاليا، أصبحت بياناتنا الشخصية، وخصوصياتنا يتم انتهاكها على السوشيال ميديا، بشكل واضح دون محاسبة".

السيسي: قواعد البيانات مشروع أمن قومي وتسهل حياة الناس

وأضاف، أن الدولة في حاجة ماسة لذلك القانون، الذي من شأنه أن يساعد على جذب الاستثمار في ، خاصة وأن عددا كبيرا من المستثمرين يترددون في إنشاء استثمارات بمصر، لتخوفهم من عدم حماية بياناتهم بالإضافة إلى بالإضافة إلى عدم وجود قانون ينظم المعاملات الإلكترونية أو التجارة الإلكترونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق