أخبار عاجلة
بوسكيتس يكشف موعد تحديد مستقبله مع برشلونة -

منظمة العمل الدولية: التغيرات المناخية السيئة تزيد من فقدان الوظائف عالميا

منظمة العمل الدولية: التغيرات المناخية السيئة تزيد من فقدان الوظائف عالميا
منظمة العمل الدولية: التغيرات المناخية السيئة تزيد من فقدان الوظائف عالميا

قال إريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن أزمة التغيرات المناخية تزيد من تعقيد مسألة البطالة وفقدان فرص العمل عالميًا. 

 

وأشار أوشلان فى حوار خاص لـ"dmc" فى تغطيتها المخصصة لفعاليات قمة المناخ 27 مع الإعلامى رامى رضوان، أن سوء الحالة المناخية يتسبب فى اختفاء وظائف واستحالة استحداث وظائف جديدة.

 

وشدد مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة على أنه بالرغم من تضمين اتفاقية باريس للمناخ فى 2015، مواد حول استحداث وظائف جديدة تماشيًا مع الضرورة الإنمائية لكن التنفيذ لم يتم بشكل مثالى بسبب التداعيات الاقتصادية ثم جائحة كورونا. 

 

وتابع " المنظمة تهتم بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بدمج قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة والبيئة المستدامة، فى كافة المشروعات سواء الصغيرة أو المتوسطة، لأن الهدف الرئيسى هو خلق فرص عمل لائقة وفى نفس السياق تكون فرص العمل عبارة عن وظائف تحقق بيئة أكثر استدامة وشمولا. 

 

يذكر أن منظمة العمل الدولية وفقا لآخر إحصائية فى عام 2022 من منظمة العمل الدولية، تحدثت عن وجود 73 مليون عاطل، من آثار التضرر بسبب التغيرات المناخية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الطائفة الإنجيلية يفتتح اللقاء الخامس لخدمة الألف خادم بوادى النطرون
التالى المنصورة الجديدة.. خطوة جديدة نحو المدن المستدامة.. دراسة تكشف التفاصيل