أخبار عاجلة
ضبط ٣ أطنان دواجن مجهولة المصدر بالقليوبية -

خطوة بخطوة.. كيف تحرر استمارة الثانوية الأزهرية.. إنفوجراف

حدد قطاع المعاهد الأزهرية مجموعة من الخطوات لتحرير استمارات امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسى ـ ، وبدأ الطلاب فى تسجيل استمارات التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبى والعلمى والعلوم الإسلامية وشهادات البعوث والقراءات إلكترونية، حتى 24 من الشهر الجارى، بينما يبدأ التسجيل ورقية فى المعاهد الأزهرية، وفى الفترة من يوم 27 فبراير وحتى 11 مارس المقبل لمن فاته التسجيل الإلكتروني.

كما حدد القطاع مجموعة من الأرقام للتواصل، فى حال وجود استفسارات بخصوص الاستمارات وهى 01111292628، 01270709394،01121901353.

وعن كيفية تحرير الاستمارة إلكترونية، عبر بوابة الأزهر الشريف، من خلال الخطوات التالية:


كيف تحرر استمارة الثانوية الأزهرية

1. الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية ؛ التسجيل بيانات الطالب، من خلال تسجيل الدخول عبر وضع اسم المستخدم الخاص بالطالب والرقم السرى الذى حصل عليه من معهده، حيث تم إعداد اسم المستخدم وكلمة مرور لكل طالب فى الصف الثالث الثانوى على مستوى الجمهورية ؛ لكى يتمكن من الدخول على صفحته من خلال برنامج شئون الطلاب على بوابة الأزهر، وتقوم إدارتا المعلومات والامتحانات بكل منطقة أزهرية بطباعة كشوف كلمات المرور الجميع الطلاب المقيدين بالشهادة الثانوية بالمنطقة .

2. يضع الطالب اسم المستخدم والرقم السرى الذى حصل عليه من المعهد، إضافة الرقمه القوى ؛ ليتمكن من الدخول لتحرير استمارته .

3. يسجل الطالب فى الخطوة الثالثة رقم الهاتف المحمول الخاص به، ورقم التليفون الأرضى، وتاريخ الميلاد وبريده الإلكترونى وعنوانه ومحل إقامته الذى يسكن فيه .

4- یکتب الطالب بیانات آخر شهادة علمية حصل عليها الطالب، وعام الحصول عليها.

5- يسجل الطالب المنطقة الأزهرية والإدارة التعليمية التابع لهما، والمعهد الذى يدرس فيه، ثم يقوم بعد ذلك باختيار الشهادة المتقدم لها الطالب والشعبة والمذهب .

6. سجل الطالب حالته ؛ سواء كان المستجدا . باقيا للإعادة، وقسمه الرياضيات.علوم واللغة، ومواد رسوبة إذا كان باقيا للإعادة.

7. يضغط الطالب على زر حفظ وإرسال، ثم يقوم بإرسال صورة شخصية 6x4، ذات خلفية بيضاء مكتوب عليها اسم الطالب مطابقا لما هو مكتوب بالاستمارة والبطاقة الشخصية يتم سحبها عن طريق الإسكانر، ثم يراجع الطالب بياناته بشكل نهائى، ويقوم بطباعة الاستمارة بيانات الطالب مرة  واحدة فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكنيسة تعلن سلسلة تعليمية جديدة للبابا تواضروس عن الأسرة
التالى نقل 618 أسرة إلى حى الأسمرات بعد إزالة 164 عقارا خلف سور مجرى العيون