أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

وفاة الدكتور مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم السابق

وفاة الدكتور مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم السابق
وفاة الدكتور مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم السابق

توفى الدكتور مجدى قاسم، رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد السابق، التى تولاها منذ 2008 فى بداية تأسيسها، وهو أحد رواد جودة التعليم فى مصر ومؤسس هيئة الجودة والاعتماد.

 

وانشئت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالقانون رقم 82 لسنة 2006 برئاسة الجمهورية، وينص على أن هذه الهيئة تتمتع بالاستقلالية وتكون لها الشخصية الاعتبارية العامة، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها مدينة القاهرة، وللهيئة أن تنشئ فروعًا لها في المحافظات. 

 

كما صدر القرار رقم 25 لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذية لهذا القانون تعد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد إحدى الركائز الرئيسية للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، وذلك باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، وعن تنمية المعايير القومية التي تتواكب مع المعايير القياسية الدولية لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة عملياتها ومخرجاتها على النحو الذي يؤدى إلى كسب ثقة المجتمع فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "التضامن" تستجيب لـ "اليوم السابع" وتبحث حالة مواطن بلا مأوى
التالى الكنيسة تعلن سلسلة تعليمية جديدة للبابا تواضروس عن الأسرة