أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

القوى العاملة تعلن انتهاء الدورة التدريبية الأولى على مهنة الكهرباء بجنوب سيناء

القوى العاملة تعلن انتهاء الدورة التدريبية الأولى على مهنة الكهرباء بجنوب سيناء
القوى العاملة تعلن انتهاء الدورة التدريبية الأولى على مهنة الكهرباء بجنوب سيناء

يتابع وزير القوى العاملة  محمد سعفان، سير عملية التدريب بوحدات التدريب المتنقلة بالمحافظات التى تم إطلاقها ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك"، فى إطار مبادرة "حياة كريمة"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال وزير  القوى العاملة،  إنه تم إطلاق وحدات التدريب المتنقلة في  قرى ونجوع المحافظات على مرحلتين ،  بهدف الوصول للشباب بالقرب من محل إقامتهم  وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل مما  يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.

وأشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من الدورة التدريبية بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بحى المروة بمدينة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء ،  على مهنة تركيبات كهرباء المنازل ، بعد الانتهاء من الإختبار النظري والعملي لـ 10 متدربين من قبل المختصين ومندوبي الوزارة .

وأوضح أشرف علم الدين  مدير مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء أن التدريب علي مهنة الكهرباء بدأ بـ  10 متدربين ، وجاري التدريب على دورتين تدريبيتين على مهنتى السباكة الصحية ، والتفصيل والحياكة .

وقال : إنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية باستمرار والتى بدأت بتخفيض عدد المتدربين في الدورة الواحدة إلي 10 متدربين فقط وتسليمهم الكمامات والكحول ، فضلا عن توقيع الكشف الطبي علي المتدربين قبل الالتحاق بالدورات التدريبية ، والتأمين علي المتدربين ضد إصابات العمل وتسليمهم جميع الأدوات الكتابية التي يحتاجها المتدرب في أثناء التدريب.

ولفت إلي  أن الدورة مدتها أسبوعين بمعرفة مدربين مؤهلين حاصلين على أعلى درجات الخبرة وسيتم تسليم الفائز بالمركز الأول والثاني شنطة عدة لأعمال الكهرباء.

وأشار إلى أن التدريب على مهنة التفصيل والخياطة يتم لمدة 150 ساعة تدريبية، والكهرباء والسباكة كل مهنة لمدة 60 ساعة تدريبية، وذلك بمدربين على أعلى مستوى بعد اختبارهم عن طريق المختصين بالإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية