أخبار عاجلة
آخر تطورات تجديد خماسي باريس سان جيرمان -
نجم الزمالك مطلوب في الدوري التركي -

مجلس "الصحفيين" يجتمع اليوم لبحث إجراءات انتخابات التجديد النصفى

مجلس "الصحفيين" يجتمع اليوم لبحث إجراءات انتخابات التجديد النصفى
مجلس "الصحفيين" يجتمع اليوم لبحث إجراءات انتخابات التجديد النصفى

يعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، اجتماعا اليوم الأربعاء، لبحث كل ما يلزم من إجراءات يوجبها قانون النقابة ولائحتها فيما يخص انعقاد الجمعية العمومية، وإجراء انتخابات النقيب والتجديد النصفي لأعضاء المجلس.

كان مجلس نقابة الصحفيين، قرر من قبل عقد جلسة خاصة لاتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في قانون النقابة ولائحتها، بشأن الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية ، وإجراء الانتخابات في الموعد المقرر قانونًا يوم الجمعة 5 مارس .

وأكد المجلس، أنه ناقش في اجتماعه الكتاب الوارد من  المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة لنقيب الصحفيين بتاريخ 17 يناير 2021، بشأن طلب استطلاع رأي الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، عما إذا كان من الواجب قانونًا عقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في الموعد المقرر لها (الجمعة الموافق 5 مارس 2021) في ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا".

وتابع: "واستجابة إلى ما انتهى إليه الكتاب المذكور بموافاة مجلس الدولة عما إذا كانت الجهات الصحية المعنية المشار إليها (وزارة الصحة) قد أفادت نقابة الصحفيين بتعذر اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لعقد الجمعية العمومية للنقابة في موعدها المقرر قانونًا من عدمه، وذلك حتى يتسنى اتخاذ اللازم، لذا قرر المجلس مخاطبة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لإفادة النقابة على نحو رسمي عما ورد في كتاب رئيس مجلس الدولة حتي يتسنى موافاته بالرأي الفني المطلوب".

كان ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أكد من قبل أنه تلقى من المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة، ردا على طلب مجلس النقابة المرسل له لاستطلاع رأى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع عما إذا كان من الواجب قانونا عقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين فى الموعد المقرر لها (الجمعة الموافق 2021/3/5) فى ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا.

وأوضح النقيب، أن الخطاب قد خلص إلى أن ما يتعلق بالظروف الصحية المصاحبة لعقد الجمعية العمومية للنقابة ليس من المسائل القانونية التى تختص الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بإبداء الرأي فيها، وإنما تعد من المسائل الفنية التي تستقل بتقديرها الجهات المعنية بالشئون الصحية كوزارة الصحة، مطالبا النقابة بموافاته عما إذا كانت هذه الجهات المعنية قد أفادت النقابة على نحو رسمي بتعذر اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لعقد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في موعدها المقرر قانونا من عدمه، وذلك حتى يتسنى اتخاذ اللازم.

وأشار ضياء رشوان إلى أنه فى ضوء هذا الرد فسوف يقوم فورا بتوجيه الدعوة لمجلس النقابة لعقد اجتماع ، لمناقشة ما جاء بخطاب رئيس مجلس الدولة، وبحث كل ما يلزم من إجراءات يوجبها قانون النقابة ولائحتها فيما يخص انعقاد الجمعية العمومية وإجراء انتخابات النقيب والتجديد النصفي لأعضاء المجلس، والحرص التام على صحة وحياة الزملاء في ظل جائحة كورونا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحبس والغرامة عقوبة استخدام أجهزة "تشفير الاتصالات" بدون تصريح
التالى بث مباشر.. حركة المرور وحالة الطقس بطريق إسكندرية الزراعى مع توقعات بسقوط أمطار