أخبار عاجلة

برنامج حساب المواطن يُحذر من حالة يتم فيها إيقاف الدعم عن المستفيد لمدة عامين

برنامج حساب المواطن يُحذر من حالة يتم فيها إيقاف الدعم عن المستفيد لمدة عامين
برنامج حساب المواطن يُحذر من حالة يتم فيها إيقاف الدعم عن المستفيد لمدة عامين

برنامج حساب المواطن | حالة يتم فيها إيقاف دعم حساب المواطن عن المستفيد لمدة عامين

 بَدْء صرف حساب الدعم الخاص بالدورة 58 لشهر سبتمبر الجاري، للمستفيدين التي أكتملت بياناتهم الأساسية منذ أيام  وتم إيداعها في حساباتهم البنكية وقد أشار برنامج حساب المواطن من أن هناك عقوبة تتسبب في وقف صرف الدفعات، بالإضافة إلى الحرمان لمدة عامين واسترداد ما تم الحصول عليه خلال فترة المخالفة، التي تتعلق بعدم الإفصاح عن دخل النشاط التجاري الخاص بالمستفيد.

فقد قام برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر بالكشف  عن حالة وحيدة يتعرض المستفيد فيها لإيقاف الدعم المقدم من البرنامج لمدة عامين وبحسب تلك التدوينة يتعرض المستفيد لإيقاف الدعم المقدم من البرنامج لمدة عامين كل من يقوم بإخفاء معلومات جوهرية عن البرنامج، أو من يقوم بالتحايل للحصول على الدعم لعقوبة، يتم من خلالها إيقاف الدعم وحرمان المستفيد من الحصول عليه حتى عامين، كذلك من الممكن أن يقوم البرنامج باسترداد الدعم من المستفيد.

وأشار برنامج حساب المواطن إلى أن المعلومات الجوهرية لها دور أساسي في تحديد أهلية الاستحقاق، كذلك قيمة الدعم المقدم من البرنامج للمستفيد، واستطرد البرنامج في حديثه، فذكر الإفصاح عن دخل النشاط التجاري، واعتبر أن هذه المعلومات من أمثلة المعلومات الهامة والبيانات التي يجب على المستفيدين الإفصاح عنها أثناء التسجيل فقد شدَّد حساب المواطن على المستفيدين، بضرورة الإفصاح عن دخل النشاط التجاري إن وُجد، وهو الدخل المستفاد به من مزاولة أي نشاط تجاري، مؤكدًا على إلزامية شرط الإفصاح عنه كشرط من شروط الاستحقاق الأساسية للمستفيدين لصرف الدفعات بشكل شهري، وأن عدم الإفصاح عنه بتسبب بشكل مباشر في عدم أهلية رب الأسرة أو التابع.

خطوات الإفصاح عن الدخل من السجل التجاري

 يستطيع المستفيدين  برنامج حساب المواطن الإفصاح عن الدخل من السجل التجاري باتباع الخطوات التالية:

- الدخول على  موقع حساب المواطن الإلكتروني من خلال الرابط التالى https://eservices.ca.gov.sa/.

- تسجيل الدخول لحساب المستفيد

- الدخول من النافذة الرئيسية على قائمة استكمال الطلب

-  الدخول على “الإفصاح عن الدخل”

- قم بإدخال الدخل

- قم بتحديد نوع الدخل

- قم بتحديد مصدر الدخل

- قم بإدخال الدخل الشهري

برنامج حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

ويقوم البرنامج في كل مرحلة بإرسال مراسلات للمواطنين المقدمين لكي يستطيع التيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف حصولهم على المساعدة، كما أطلق البرنامج في مارس 2019، تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية.

وفي يوليو 2022 تلقى برنامج حساب المواطن دعمًا ماليًّا إضافيًّا بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، وبلغت قيمة الدعم الموجه للبرنامج ثمانية مليارات ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.