أخبار عاجلة
هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب مناطق الريف بالمغرب -
"الفيل" أحدث أغانى خالد تاج الدين ويطرحها قريبا -

تصل لـ30 ألف جنيه.. اعرف عقوبة عدم تقديم مستندات شحن البضائع بالأوقات المحددة

تصل لـ30 ألف جنيه.. اعرف عقوبة عدم تقديم مستندات شحن البضائع بالأوقات المحددة
تصل لـ30 ألف جنيه.. اعرف عقوبة عدم تقديم مستندات شحن البضائع بالأوقات المحددة

عاقب قانون الجمارك الجديد ربابنة السفن أو قادة الطائرات ووسائل النقل الأخرى أو من يمثلوهم بغرامة مقدارها ثلاثون ألف جنيه إذا ارتكبوا أحد الأفعال الآتية:

عـــدم تقــديم قــــائمة الشحـــن أو مــلاحقهــا أو الكشــوف المنصــوص عليهــــا فى المـادتين (46، 47) من هذا القانون أو التأخر عن الميعاد المحدد.


وتنص المادة رقم 47 على:

يلتزم الناقل أو ربابنة السفن وقادة الطائرات ووسائل النقل الأخرى أو وكلاؤهم الملاحيون أو من يمثلونهم أن يقدموا إلى المصلحة يدويًا أو إلكترونيًا وقبل وصول وسيلة النقل بثمان وأربعين ساعة على الأقل المعلومات والمستندات وقوائم الشحن الخاصة بالبضائع المشحونة عليها إلى الموانئ داخل البلاد موضحًا بها البيانات المطلوبة، وكذا قائمة الشحن العامة لحمولة وسيلة النقل، وكشوفًا موقعة منهم بأسماء الركاب والمؤن وجميع الأشياء الخاصة بطاقم وسيلة النقل التى تخضع للضريبة الجمركية.

ومع الالتزام بوضع ما يزيد عن الاستهلاك اللازم لطاقم وسيلة النقل من التبغ والخمور وقت رسوها أو توقفها فى مخزن خاص مغلق يختم بخاتم الجمرك المختص.

ويجوز تعديل تلك البيانات وتقديم ملاحق لقائمة الشحن وفقًا للشروط والمدد والإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على أسباب ارتفاع معدلات اللجوء إلى الولادات القيصرية
التالى القومي للإعاقة: تكريم الرئيس السيسى في الأولمبياد اعتراف من العالم بدور مصر