برلماني: الاستغناء عن المعلمين المؤقتين والإعلان عن مسابقة جديدة إهدار للمال العام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نائب: إنهاء تعاقد المعلمين المؤقتين يضيع الوقت ويصيب الشباب بالإحباط

توجه خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان لتقديمه إلى التربية والتعليم لإلغاء مسابقة المعلمين الجديدة، حفاظًا على المال العام، والاكتفاء بتجديد عقود المعلمين المؤقتين.

وقال أبو طالب في بيان: "خلال الأيام القليلة المقبلة ستعلن وزارة التربية والتعليم عن مسابقة جديدة في مختلف المديريات بالمحافظات، عن حاجتها لشغل العجز في بعض التخصصات الدراسية، وذلك مقابل راتب شهري لمدة شهرين، وهو ما يعد بمثابة إهدار للمال العام، حيث إنه من شأن الإجراءات التنظيمية لهذه المسابقة، وبعدها الإجراءات الخاصة بالتعاقد، ومن ثم إعداد المعلمين الذين وقع عليهم الاختيار، يرهق موازنة الوزارة ويتكبدها ملايين الجنيهات".

وأوضح النائب: "كان من الأجدر على وزارة التربية والتعليم، أن تقوم بتنفيذ تكليفات الرئيس ، والمتعلقة بالحفاظ على المال العام، من خلال إلغاء هذه المسابقة، والاكتفاء بالتجديد عقود المعلمين المؤقتين، بدلًا من الاتجاه إلى إلغاء عقودهم وتشريد أسرهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية".

ولفت نائب المرج، إلى ضرورة تدخل رئيس البرلمان وتبني هذا الملف بصفة شخصية باعتبار هؤلاء المعلمين هم أبنائهم جميعًا، أصحاب مطالب وحقوق مشروعة، مشددًا حال وجود عجز، من الممكن استكمال عبر التعاقد مع معلمين جدد، بدلًا من إلغاء عقود أكثر من 36 ألف معلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق