أخبار عاجلة
وطن الابتكار -
الأولويات الأربع وأثرها على حياة المواطن ! -

المتحف القبطى ينظم محاضرة بعنوان "التغير المناخى وتأثيره على الآثار"

المتحف القبطى ينظم محاضرة بعنوان "التغير المناخى وتأثيره على الآثار"
المتحف القبطى ينظم محاضرة بعنوان "التغير المناخى وتأثيره على الآثار"

ينظم المتحف القبطى الأحد المقبل محاضرة بعنوان "التغير المناخى وتأثيره على الآثار"، حيث يقدمها على يحيى لطفى باحث ومحاضر أكاديمي، فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا.

كان المتحف القبطى افتتح معرض أثرى مؤقت بعنوان " أنغام وألحان" حيث يستمر حتى يوم 3 يوليو 2022م وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للموسيقى. 

وينظم المتحف اليوم على هامش المعرض محاضرة  بعنوان "الموسيقى والألحان القبطية" يلقيها عماد نيروز ملحن ومدرس مساعد بمعهد الدراسات القبطية.

ويعتبر المتحف القبطى إحدى أهم المتاحف الأثرية في مصر، حيث يقع داخل حدود حصن بابليون الرومانى، كما يعتبر من أشهر وأضخم الآثار الباقية للإمبراطورية الرومانية في مصر، بالقرب من مجموعة كنائس مصر القديمة (كنيسة أبى سرجة، وكنيسة السيدة العذراء الشهيرة “بالمعلقة”، بالإضافة إلى المعبد اليهودى).

وذكر الموقع الرسمى للكنيسة الأرثوذكسية أن هذا المتحف يعد أكبر متحف فى العالم للآثار القبطية، ويتكون المتحف من جناحين يربط بينهما ممر؛ الجناح القديم الذي شيده مرقص سميكة باشا في عام 1910 م، والجناح الجديد الذى افتتح في عام 1947م. ويضم مجموعة من أروع نماذج الفنون القبطية التي تم توزيعها على أقسام المتحف المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عادل عبد الفضيل عن ثورة 30 يونيو: جسدت قدرة المصريين على صنع التاريخ