أخبار عاجلة

تباين بين طلاب الثانوية الأزهرية "علمى" من مستوى صعوبة الجبر والهندسة الفراغية

تباين بين طلاب الثانوية الأزهرية "علمى" من مستوى صعوبة الجبر والهندسة الفراغية
تباين بين طلاب الثانوية الأزهرية "علمى" من مستوى صعوبة الجبر والهندسة الفراغية

انتهى امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب القسم العلمى للشهادة الثانوية الأزهرية، حيث أدى طلاب القسم العلمى البالغ عددهم 46648 طالبا وطالبة، الامتحان، وانقسم الطلاب حول رأيهم فى مستوى الامتحان، حيث عبر بعضهم عن رضاهم عن مستوى الامتحان، معربين عن أملهم فى أن تسير باقى الامتحانات فى هدوء ويسر، بينما عبر بعض الطلاب عن رأيهم فى صعوبة بعض اجزاء الامتحان وانه كان يحتاج وقت أطول. 

 

 وكان قد صرَّح وكيل الأزهر الدكتور محمد الضوينى، بأن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (605) لجنة على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.  

 

و أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية الأزهرية بأقسامها العلمي والأدبي، والعلوم الإسلامية والبعوث، في أول أيام الامتحانات اليوم السبت، في لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في مختلِف محافظات الجمهورية.

 

وأضاف وكيل الأزهر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يتابع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالامتحانات أولًا بأول ووجَّه فضيلته بتوفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عادل عبد الفضيل عن ثورة 30 يونيو: جسدت قدرة المصريين على صنع التاريخ