أخبار عاجلة

بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح لقاءات رابطة كليات اللاهوت بالشرق الأوسط

بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح لقاءات رابطة كليات اللاهوت بالشرق الأوسط
بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح لقاءات رابطة كليات اللاهوت بالشرق الأوسط

افتتحت اليوم، لقاءات رابطة كليات ومعاهد اللاهوت بالشرق الأوسط، في ضيافة الكلية الإكليريكية بالمعادي، والكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، برئاسة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

 

 

 

وشارك في اللقاءات الأب بيشوي رسمي، عميد كلية العلوم الإنسانية واللاهوتية للأقباط الكاثوليك بالمعادي، والخوري الدكتور طانيوس خليل، رئيس رابطة كليات ومعاهد اللاهوت بالشرق الأوسط، والخوري الدكتور ميخائيل قنبر، الأمين التنفيذي للرابطة، والأب أنطوان الأحمر، مدير دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونية في مجلسكنائس الشرق الأوسط.

 

 

 

وبدأت اللقاءات بالصلاة الافتتاحية، ثم أعطى الأب بيشوي رسمي كلمة رحب فيها بالحضور، تلاها عدد من الكلمات المختلفة من الحضور الكريم، وعلى رأسهم غبطةالبطريرك الأنبا إبراهيم إسحق.

 

 

 

وتتضمن هذه اللقاءات عددًا من الاجتماعات، من أجل إقرار اللائحة الداخلية لمجلس كليات ومعاهد اللاهوت بالشرق الأوسط، وكذلك انتخاب الرئيس، والمدير التنفيذيالجديد للرابطة، بالإضافة إلى مناقشة البرامج الخاصة بالمرحلة المقبلة.

 

 

 

جدير بالذكر أن هذه الاجتماعات تقام يومي الثاني والعشرين، والثالث والعشرين من الشهر الجاري، كما أن رابطة كليات ومعاهد اللاهوت بالشرق الأوسط، تضمالعائلات المسيحية الأربع وهي: العائلة الكاثوليكية، العائلة الأرثوذكسية الشرقية، العائلة الأرثوذكسية، والعائلة الإنجيلية.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.