أخبار عاجلة

"زراعة النواب" تطالب توفير الاعتمادات المالية لتغطية مصرف السيل بأسوان

"زراعة النواب" تطالب توفير الاعتمادات المالية لتغطية مصرف السيل بأسوان
"زراعة النواب" تطالب توفير الاعتمادات المالية لتغطية مصرف السيل بأسوان

قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة نظمت زيارة لمحافظة أسوان فى شهر فبراير الماضى، وقررت وزارة الرى حينها اعفاء الفلاحين من غرامات الرى، وحل مشكلة مصرف السيل، ولكن لم يتم البت فى الأمر.

وأكد ملك، أن قطاع الزراعة من المفترض أن يحظى بمزيد من الاهتمام متابعا:" من غير المقبول عدم حل المشاكل، ولعل أبرزها عدم البت فى غرامات الرى، وأزمة مصرف السيل".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، لاستعراض الملاحظات الخاصة بزيارة اللجنة لمحافظة أسوان فى حضور المحافظ.

ومن جانبه، تساءل النائب عامر الشوربجى، عضو اللجنة، هل هناك اعتراض لدى وزارة التخطيط توفير مبلغ 300 مليون على عامين لتغطية مصرف السيل.

وعلقت ممثل وزارة التخطيط قائلة:" المخصصات اُعتمدت ولوزارة الرى كامل الحرية انها تقوم بعمل مناقلات".

وقال ممثل وزارة الرى:" الاعتمادات المالية الجديدة تم بالفعل توجيهها لمشروعات قائمة".

وعلق النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة قائلا:" سنناقش موازنة وزارة الرى يوم الخميس المقبل، وسنطالب بإضافة بند إضافة لمصرف السيل على أن يتم توفير الاعتماد الخاص بتغطية المصرف على عامين ".

وتابع الشوربجى:" ما المانع من تقنين جميع الأراضى التى تم استصلاحها لزيادة الرقعة الزراعية وحسن استغلال هذه الأراضى وحل مشاكل المواطنين وتشجيعهم على هذه الخطوة لدعم قطاع الزراعة ".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اشتراطات حصول الشركات الصغيرة لنقل المخلفات البلدية على تمويل×3 معلومات
التالى نقيب الصحفيين يعلن الإفراج عن عامر عبد المنعم وهانى جريشة وعصام عابدين