أخبار عاجلة

مايا مرسى مشيدة باختصار إجراءات الدورة المستندية لنيابات الأسرة: عدالة ناجزة

مايا مرسى مشيدة باختصار إجراءات الدورة المستندية لنيابات الأسرة: عدالة ناجزة
مايا مرسى مشيدة باختصار إجراءات الدورة المستندية لنيابات الأسرة: عدالة ناجزة

وجهت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة التحية والتقدير للنيابة العامة التى تسعى دائماً إلى تخفيف العبء عن المواطنين وخاصة المرأة المصرية لتحقيق استقرار الأسرة المصرية، ومن ثَمّ المجتمع بأسره. 

 

وتابعت رئيسة المجلس فى تدوينه لها: "شكرا النائب العام عدالة ناجزة تساهم فى سرعة فضِّ منازعات حيازة مسكنى الزوجية والحضانة وتسهيل حصول المرأة الحاضنة على كافَّة حقوقها دون مشقة أو عناء وتيسير الإجراءات على المواطنين، وسرعة إنهائها، وحسن تقديم الخدمات إليهم ملخص قرارات النائب العام والتى تؤكد على الجانب الإنسانى للنيابة العامة وقضاء الأسرة".

 

واستطردت: "وذلك ضمن استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمى إجراءات بشأن مسكن الزوجة ومسكن الحاضنة تستطيع التقدم بطلب لنيابة الاسرة دون حاجه لمحضر فى القسم ويتم تحقيق الطلب على وجه السرعة ويصدر قرار التمكين وهذا الإجراء يوفر وقت بدلا من صدور القرار بعد شهور ولن يستغرق يومين أو ثلاثة على الأكثر". 

 

وأضافت: "فوفقًا للكتاب الدورى رقم 2 لسنة 2022 صدر قرار رقم 611 لسنة 2022 والذى الغى بموجبه العمل ببعض الدفاتر واستبدالها بدفاتر الكترونية لتسهيل واختصار إجراءات الدورة المستندية لنيابات الأسرة على مستوى الجمهورية وذلك لسرعة فض منازعات حيازة مسكن الزوجية والحضانة والتسهيل ايتاء المرأة الحاضنة كافه حقوقها دون تحملها مشقه أو عناء ويتضمن القرار الإجراءات المنظمة لتلقى الطلبات دون اشتراط اللجوء إلى الشرطة مسبقا والتوجيهات الإدارية اللازمه لتنفيذ هذا القرار".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على الفارق بين المنشآت الفندقية والسياحية وفقا للقانون
التالى نقيب الصحفيين يعلن الإفراج عن عامر عبد المنعم وهانى جريشة وعصام عابدين