أخبار عاجلة
شبح الإيقاف يطارد 5 نصراويين -
5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ -
مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون -
الأزرق.. في العين يغرق -
نقل مريض يزن 300 كيلو.. لم يغادر شقته من 10 سنوات -
«العدل»: «تراضي» تنهي 7,700 قضية تجارية.. صلحاً -

الفنانة سوسن بدر تروج لتعديلات الشهر العقارى فى فيديو لوزارة العدل

الفنانة سوسن بدر تروج لتعديلات الشهر العقارى فى فيديو لوزارة العدل
الفنانة سوسن بدر تروج لتعديلات الشهر العقارى فى فيديو لوزارة العدل

أذاعت وزارة العدل عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو ترويجى للفنانة سوسن بدر عن التعديلات التى تم إدخالها مؤخرا على قانون الشهر العقارى لتيسير على المواطنين فى تسجيل عقاراتهم.

ودشن اليوم المستشار عمر مروان وزير العدل من داخل مأمورية شهر عقارى شبين القناطر إجراءات شهر محرر ملكية عقار لأول مرة طبقا للإجراءات المستحدثة تحت، والذى قدم فعليا طلب لشهر الملكية وتم دفع الرسوم واستكمال البيانات واستغرقت الإجراءات قرابة الثلاث دقائق.

 

وقال وزير العدل فى كلمته أنه تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتيسير الإجراءات وتحسين تقديم الخدمات لتخفيف العبء عن كاهل المواطن نشهد اليوم بداية تطبيق القانون رقم 9 لسنة 2022، والذى يهدف إلى إنهاء أزمة عزوف المواطنين عن إتخاذ إجراءات التسجيل عن طريق اختصار الإجراءات وتيسيرها".

 

وأضاف "أن الإجراءات فى ظل تعديلات القانون تعد نقلة نوعية فى إجراءات التسجيل لتوفير الجهد والوقت بما يحقق الحماية والاستقرار للملكيات، كما يحد من النزاعات القضائية، ويعظم الاستفادة من العقارات بعد تسجيلها". 

 

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بالتصديق على القانون المذكور بتاريخ 9 مارس الماضى بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انعقاد جولة المشاورات السياسية الأولى بين مصر ولوكسمبورج بالقاهرة
التالى شروط وضعها القانون لتحديد الآثار وقيمتها التاريخية.. اعرفها