أخبار عاجلة
توقعات بأتربة وعوالق ترابية على 9 مناطق اليوم -
أسعار النفط ترتفع اليوم الأربعاء -
أبل تصدر تحديثات iPadOS 15.5 و watchOS 8.6 -

توافد المواطنين على حديقة الأزهر للاحتفال بالعيد و8 منافذ لتقليل الزحام

توافد المواطنين على حديقة الأزهر للاحتفال بالعيد و8 منافذ لتقليل الزحام
توافد المواطنين على حديقة الأزهر للاحتفال بالعيد و8 منافذ لتقليل الزحام
بدأ منذ قليل، توافد المواطنين على حديقة الأزهر بالقاهرة، وذلك للاحتفال بعيد الفطر المبارك، بعد أن فتحت الحديقة أبوابها فى الساعات الأولى من الصباح لاستقبال الزائرين فى أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وخصصت إدارة الحديقة عددا كبيرا من المنافذ لبيع تذاكر الدخول وعلقت تعليمات إرشادية للزائرين عن الممنوعات، فيما شهدت البوابات تواجدا أمنيا مكثفا وسيارة للشرطة لتأمين احتفالات المواطنين، وتمركز الأمن الإدارى على البوابات لتفتيش الحقائب قبل الدخول.

 

وحديقة الأزهر هى أشهر الحدائق التى أنشئت حديثا فى القاهرة وتقع فى الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، ومساحتها 71 فدانا، فتتميز بالنفورات المائية والمطاعم المنتشرة بها والأعمدة الرخامية والإنارة المميزة، ويمكن منها مشاهدة منطقة الحطابة بمبانيها القديمة، حيث إنها ترتفع حوالى 40 مترا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن اصطحاب الأطفال أقل من 4 سنوات مجانا.

 

وتعتبر حديقة الأزهر واحدة من أجمل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى قاهرة المعز، حيث تكتسب تميزها من وجودها وسط العديد من المناظر التاريخية، حيث تطل على قلعة صلاح الدين الأيوبى، وعلى منطقة الدرب الأحمر، والعديد من الأحياء المصرية القديمة التى تحمل فى تفاصيلها أصالة التاريخ والطابع المصرى الفريد.

 

فلا تعتبر حديقة الأزهر مجرد حديقة عامة بها خدمات مميزة، بل إن بها العديد من المناظر التى جعلتها أبرز الأماكن التى يقصدها الشباب لتسجيل لحظات خاصة من حياتهم بفوتوسيشن الزفاف، فبذلك المشهد المطل على القلعة بألوانها المميزة، والبحيرة التى تتوسطها جعلها من أفضل الحدائق التى يمكنك التنزه فيها بوسط القاهرة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قانون البنك المركزى يحدد شروط التملك في رؤوس أموال البنوك.. والغرامة عقوبة المخالف
التالى القوى العاملة: تعيين 2933 وتحرير 263 محضراً لمنشآت مخالفة بالمنوفية