٧٠ صحفيا يقدمون مذكرة للنقيب ضد مسابقة التميز الصحفي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تقدم ٧٠ صحفيا من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بمذكرة، اليوم السبت، للنقيب ضياء رشوان، بشأن مسابقة التميز الصحفي، التي أقيم حفلها قبل يومين.

وقال الصحفيون الموقعون على المذكرة: إن المسابقة التي نظمها مقرر لجنة التدريب بالمجلس السابق، أيمن عبد المجيد، وبعض أعضاء المجلسين الحالي والسابق، تحوي غموضا مهنيا وماليا غير مقبول، ولم تعتده الجمعية العمومية بالنقابة على مر تاريخها.

وحدد الصحفيون أربعة أسئلة، طالبوا النقيب بالتحقيق والإجابة عنها، وتوضيح كل ما هو غامض أمام الجمعية العمومية، لا سيما تلقى أموال من الاتحاد الأوروبي، وجهات أخرى، حسبما أعلن مقرر لجنة التدريب بالمجلس السابق خلال حفل الخميس الماضي.

وتساءل الموقعون على المذكرة عن طبيعة عمل لجنة التدريب خلال هذه الفترة، وكيف تتلقى أموالا، وتتخذ قرارات مهنية ومالية، رغم عدم وجودها فعليا على أرض الواقع، بسبب عدم تشكيل هيئة المكتب، واللجان.

وكانت لجنة التدريب وتطوير الأداء بالنقابة، قد نظمت حفلا، الخميس الماضي، كرمت فيه زملاء بمسابقة التميز الصحفي، التي تعتبر مسابقة مستحدثة بالنقابة، وكان حفل الخميس هو عامها الثاني، قبل أن يعترض بعض أعضاء الجمعية العمومية على المسابقة، وتفاصيلها التي وصفوها بالغامضة، فضلا عن عمل لجنة التدريب بشكل عام خلال هذه الفترة - حسبما أكدوا في مذكرتهم المقدمة للنقيب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق